الأخبار
تبديل راية قبة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) إيذاناً ببدء موسم الأحزان شهر محرم الحرام

تبديل راية قبة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) إيذاناً ببدء موسم الأحزان شهر محرم الحرام

 تاريخ النشر : 08 تموز 2024  عدد الزيارات: 61  طباعة الخبر

أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم، قسم الشؤون الدينية، مراسم تبديل راية قبة سفير الإمام الحسين (عليه السلام) مسلم بن عقيل إلى اللون الأسود، إيذاناً بحلول شهر محرم الحرام وبدء موسم الأحزان على آل محمد (عليهم السلام).

وشهدت المراسم حضور جمع غفير من المعزين، الذين توافدوا للتعبير عن مشاعر الحزن والأسى على الإمام الحسين (عليه السلام) وآل بيته الكرام.

استهلت المراسم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد المعظم الحاج علاء صادقي، لتليها كلمة أمانة مسجد الكوفة ألقاها الأستاذ ذو الفقار الحيدري، بيّن فيها المعاني السامية لرسالة الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئها العظيمة التي يجب أن يكون عليها المجتمع بأسره، ويقتدي بها، ويجعلها منارةً للإصلاح، ونبراسًا لكل فضيلة.

ليسلم بعد ذلك رئيس قسم الشؤون الخدمية السيد يوسف الجيعفري الراية السوداء إلى خادم المسجد المعظم الحاج عبد الحسين الكوفي لرفعها فوق القبة الشريفة لسفير الإمام الحسين (عليه السلام).

وارتقى المنصة بعد ذلك الشاعر علي ال مواش ليقدم في أبياته العزاء في هذه المناسبة الأليمة، ليواصل بعده الرادود الحسيني نجاح الكعبي مجلس العزاء في هذه الليلة الحزينة.

واختتمت المراسم بقراءة زيارة عاشوراء بصوت مدير دار القرآن الكريم السيد عادل الياسري، بمشاركة الزائرين المواسين بهذا المصاب الجلل.انتهى

ع.غ

المزيد من صور الخبر