الأخبار
محاضرة عن الشباب والمعايير الأخلاقية ضمن فعاليات الموسم الثقافي في مسجد الكوفة المعظم

محاضرة عن الشباب والمعايير الأخلاقية ضمن فعاليات الموسم الثقافي في مسجد الكوفة المعظم

 تاريخ النشر : 21 تشرين 2 2023  عدد الزيارات: 143  طباعة الخبر

أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم، ضمن فعاليات الموسم الثقافي 2023-1445هـ، محاضرة بعنوان "الشباب والمعايير الأخلاقية" بحضور فضيلة الشيخ الدكتور فيصل الكاظمي، ويحاوره الدكتور حسنين الحلو ، وبحضور عدد من رجال الدين والأكاديميين والشرطة المجتمعية وجمع من طلبة الجامعات في النجف الأشرف.

في مستهل المحاضرة، أشار الشيخ الكاظمي إلى أن الشباب المعاصر يعيش مشكلات عدة، ومنها كيفية التعامل مع الواقع الاجتماعي الذي يختلط به، خاصة بعد إكمال دراسته ، حيث يفاجئ بمنظومة من معايير التعامل مع الآخرين، التي يطلق عليها المعايير الأخلاقية.

وطرح الشيخ الكاظمي سؤالاً حول كيفية اختيار الشاب المعيار الصحيح في تعامله مع الآخرين، خاصة وأن المجتمع قد أنتج عدة منظومات قيمية ومعايير أخلاقية قد لا تكن منسجمة مع تاريخنا وديننا وحضارتنا.

وأوضح الشيخ الكاظمي أن الحل يكمن في العودة الواعية والهادفة إلى الدين، ومعرفة قيمه وأفكاره، والانطلاق بثقة بأن يكون رسالة تغيير المجتمع العالمي نحو الأفضل.

وشدد الشيخ الكاظمي على أن العالم بأسره يعيش مشكلة أخلاقية كبرى، وأن الشباب المسلم مطالب بالتصدي لهذه المشكلة، ونشر القيم الأخلاقية الإسلامية في المجتمع.

وفي ختام المحاضرة، أجاب الشيخ الكاظمي على أسئلة الحضور حول موضوع المحاضرة ، مع تكريم المتميزين منهم.انتهى

ع.غ

المزيد من صور الخبر