الأخبار
انعقاد مؤتمر البحوث القرآنية ضمن مهرجان السفير الثقافي العاشر واعلان النتائج

انعقاد مؤتمر البحوث القرآنية ضمن مهرجان السفير الثقافي العاشر واعلان النتائج

 تاريخ النشر : 20 أيار 2021  عدد الزيارات: 100  طباعة الخبر

تحتضن قاعة مسلم بن عقيل (ع) جوار مرقده المقدس مؤتمر البحوث القرآنية احد فقرات مهرجان السفير الثقافي العاشر الذي تقيمه امانة مسجد الكوفة لليوم الثاني على التوالي مع الالتزام بالضوابط الصحية بسبب جائحة كورونا وبرئاسة د. عدي الحجار وتقرير السيد عادل الياسري.

واكد رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل في كلمة الامانة ان مهرجان السفير حقق على مدى الاعوام السابقة نجاحات باهرة في اكتشاف طاقات كبيرة في عدة مجالات لا سيما فقرة البحوث القرآنية التي جنت ثمارها بمشاركة العديد من الباحثين من داخل وخارج العراق، وان إقامة مثل هذه المحافل تساهم بشكل كبير في تأهيل الدارسين ليكونوا رواداً للإبداع في تخصصهم وفق منهجية علمية اصيلة.

أما البحوث المشاركة في هذا المحور من مسابقة الابداع الفكري تسعة بحوث تم عرضها بشكل منفرد ومن دون معرفة اسم الباحث على اللجنة التحكيمية التي رشَّحتها أمانة مسجد الكوفة من المتخصصين في هذا المجال لتقييمها وفق الأسس والضوابط المعتبرة المعمول بها في هذا المجال فكانت النتائج: الفائز الاول الباحثة اعظم غلام حسين محمودي من الجمهورية الاسلامية وعنوان بحثها (التناص القرآني في دعاء الإمام الحسين (ع) دعاء عرفة)، اما الفائز الثاني هو الباحث رسول كاظم عبد السادة بعنوان (إبان بن تغلب القارئ والمفسر)، والفائز الثالث الباحثة فضيلة عبوسي محسن بعنوان (الظواهر اللغوية في قراءة الإمام علي (ع) دراسة تطبيقية)، وبإشراف د. حسن عبيد محسن ود. زهراء جياد عباس، كما تم مناقشة وتقييم البحوث حضورياً والكترونياً.

وفي ختام جلسة البحوث القرآنية تم تكريم الفائزين من قبل امانة مسجد الكوفة المعظم.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر