الأخبار
مؤتمر الإمام المهدي (عجل) ومناقشة البحوث خلال مهرجان السفير الثقافي العاشر

مؤتمر الإمام المهدي (عجل) ومناقشة البحوث خلال مهرجان السفير الثقافي العاشر

 تاريخ النشر : 20 أيار 2021  عدد الزيارات: 109  طباعة الخبر

شهدت قاعة مسلم بن عقيل (ع) مناقشة البحوث المهدوية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر الذي تقيمه امانة مسجد الكوفة، واستهلت الجلسة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم كلمة الأمانة القاءها سماحة السيد حامد الياسري اكد خلالها على اهمية البحث في موضوع غيبة وظهور الإمام المهدي (عجل) فالبحث يعني معرفة مصير الحياة في هذه الارض ومن خلال هذه النقطة يمكن ان يدعى العالم الى الاسلام والى التشيع اذما اتضح لهم وتبين وكشف عن اهداف هذا المصلح الذي تصلح الارض على يديه - ان شاء الله تعالى بالقريب العاجل.

مضيفاً ان القضية المهدوية هي قضية دينية عقدية ومن العقائد الضرورية التي يجب على كل مؤمن ان يؤمن بها ولا يتحقق الايمان قبل المعرفة فيلزم بأن على كل مؤمن ان يحيط ويبحث بهذه القضية على قدر يستلزم الايمان.

وترأس الجلسة الأستاذ د. سماحة السيد فارس السلطاني وتقرير السيد حيدر الموسوي، حيث تم مناقشة خمسة بحوث إلكترونيا من داخل وخارج العراق، بحث بعنوان سرداب الغيبة بين الوهم والحقيقة لفضيلة الشيخ نزار بن محمد شوقي القطيفي الاستاذ في الحوزة العلمية من السعودية، وبحث بعنوان عقيدة الانتظار المنجي في آخر الزمان وصفات المنتظر في الفكر اليهودي للباحث الأستاذ د. علي شمعون حنا الشيخ من الجمهورية الإسلامية.

إضافة الى بحث بعنوان ثورة الحسين (ع) والظهور المهدوي للأستاذ د. محمد علي شقير من لبنان ومن الجمهورية الإسلامية بحث لد. فاطمة عبد الكريم العكيلي بعنوان النسوية الاسلامية المعاصرة ودور المرأة في العقيدة المهدوية ، واخيراً بحث من العراق بعنوان المنقذ في الأديان السماوية للباحث د. نور ناجح حسين النويني.

وفي ختام الجلسة تم تكريم رئيسها سماحة السيد د. فارس السلطاني لجهوده في إدارة المؤتمر المهدوي ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان السفير بنسخته العاشرة.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر