الأخبار
توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الابداع الفكري التاسعة ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر

توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الابداع الفكري التاسعة ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر

 تاريخ النشر : 19 أيار 2021  عدد الزيارات: 140  طباعة الخبر

شهدت قاعة مسلم بن عقيل (عليه السلام) انعقاد الجلسة المسائية لليوم الاول من مهرجان السفير الثقافي العاشر 1442 هـ الخاصة بمناقشة المشاركات الفائزة من داخل وخارج البلاد بمسابقة الابداع الفكري التاسعة وتوزيع الجوائز، حيث ترأس الجلسة أ. د. علي الأعرجي ومقررها الأستاذ جمال الكويتي.

حيث حصل المؤلف محمد رضا مطر الشريفي على المركز الاول في مجال التأليف بعنوان الرسم القرآني واثر مدرسة اهل البيت (ع) في نشأته وتطوره، وفي المركز الثاني حصل رسول كاظم عبد السادة عن كتاب تفسير الإمام الصادق (ع) بخمسة أجزاء، اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب المؤلف وفي محمد المحنة في موضوع معجم اعلام المفسرين والقراَء في الكوفة.

وفي التحقيق حصلت السيدة سمية حسنعليان على المركز الاول في تحقيق الثأر فيما فعله المختار والمحقق رسول كاظم عبد السادة أيضا حصل على المركز الثاني بموضوع الجواهر السنية في الأحاديث القدسية، والجائزة الثالثة للمحقق حاكم الكريطي عن موضوع عبد الله بن مسعود من تفاسير الشيعة.

اما في الرواية الأول الراوي محمد مشعل بموضوع انها بقرة، والثاني عبد الله الميالي بموضوع العروج الدامي، اما المركز الثالث للأستاذ رسول كاظم عبد السادة عن رواية وقال ميمون لفتاة، وفي كتابة المسرحية حصل الكاتب تومان غازي الخفاجي على الدرجة الاولى في موضوع مأساة مسلم بن عقيل (ع)، والمرتبة الثانية للكاتب رسول عبد السادة بعنوان بيت الغدر، اما الثالثة للكاتبة هدى الغراوي عن مسرحية أصفاد الحمائم.

وللقصة مشاركات في المسابقة فكان الفائز الاول طاهر حسن طاهر عن قصة ليس حلماً، والثاني القاص محمد مشعل عن قصة تراتيل التراب، اما الفائز الثالث القاصة ابتسام عبد الرحيم فرحان الغراوي عن قصة شيخ القرَّاء، اما قصص الأطفال فقد حصل رسول كاظم عبد السادة على المركز الاول عن قصة وجدت ابي، والمركز الثاني للقاصة كوثر عويز اللامي عن قصة ماذا تعلم نادر، والمركز الثالث كان من نصب القاصة ختام هاني محمد الميالي عن موضوع انقاذ النهر.

وأخيرا عن المقالة فاز الاستاذ رسول كاظم عبد السادة بالمركز الاولى بكتابة مقالة بعنوان مراتب النور الفاطمي، والسيدة ضوية صادق جعفر الربيعي فازت بالمركز الثاني عن مقالة بعنوان الإصلاح وقربان أهل البيت (ع) في ضوء وباء كورونا، اما الثالث فكان من نصيب الكاتب إيثار نصير دوارة بعنوان إقرؤا التاريخ من جديد تاريخ الكوفة انموذجاً.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر