الأخبار
بذكرى مولد المجتبى (ع) أمانة مسجد الكوفة تحتفل بتنصيب باب حضرة مسلم (ع) المطلة على المسجد

بذكرى مولد المجتبى (ع) أمانة مسجد الكوفة تحتفل بتنصيب باب حضرة مسلم (ع) المطلة على المسجد

 تاريخ النشر : 29 نيسان 2021  عدد الزيارات: 51  طباعة الخبر

تزامناً مع أفراح المؤمنين بذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى (ع) اقامت امانة مسجد الكوفة المعظم حفلاً إيمانياً بمناسبة تنصيب باب حضرة مسلم بن عقيل (ع) باب (الإمام علي (ع)) بحضور علمائي وجمع من المؤمنين.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ المسجد كرار الفتلاوي تلتها كلمة امين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي حيا فيها الحاضرين بتحية معطرة بعطر الولاية بمناسبة ذكرى ولادة سبط النبي المختار (صلى الله عليه وآله وسلم)، مشيراً الى ان مدينة الكوفة العلوية تشرفت لتكون مدفن لمسلم بن عقيل (ع) بعد ان كانت مسكناً لأمير المؤمنين (ع) وعاصمته المباركة، لذلك وجب علينا خدمتهم وخدمة زائريهم ومن مصاديق تلك الخدمة اعمار مراقدهم المقدسة والاهتمام بها.

واعرب السيد الامين عن شكره وتقديره لمؤسسة إعمار العتبات المقدسة في العراق لتعاونها في تصنيع خمسة ابواب لحضرة السفير (ع) كما شكر المتبرعين في إنجاز هذا المشروع الذي تضمن تغيير خمسة أبواب هي باب إبراهيم ومحمد ولدي مسلم (ع) وباب حميدة وطوعة المرادية وباب الراس الشريف (باب علي (ع)) المطلة على المسجد والمقابلة لمحرابه ومقام النافلة.

وفي ختام كلمته دعا المولى (جل وعلا) ان يعجل ظهور الامام المهدي (عجل) وان يبارك للمنفقين في سبيله وللقائمين على مؤسسة اعمار العتبات وللمختصين الذين عملوا بإتقان وإيمان.

بعد ذلك تحدث الاستاذ في الحوزة العلمية سماحة السيد عبد الجبار العوادي عن فضائل مسجد الكوفة ومسلم بن عقيل (ع)، موضحاً ان خدمة وإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) لهما الأثر الكبير في حياة الإنسان ومماته.

ولرئيس قسم الاعلام الشاعر السيد ذو الفقار الحيدري قصيدة بهذه المناسبة الميمونة، كما تم عرض فلم وثائقي عن كيفية تنصيب باب علي (ع) من انتاج مركز المختار للإنتاج الفني، تلته تواشيح دينية، بعدها تم تكريم القائمين والعاملين على المشروع، وفي ختام الحفل الإيماني تم إسدال الستار عن الباب الجديد.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر