الأخبار
محاضرة عن "الشباب والتحديات المعاصرة" ضمن منهاج الموسم الثقافي الحادي عشر في مسجد الكوفة المعظم

محاضرة عن "الشباب والتحديات المعاصرة" ضمن منهاج الموسم الثقافي الحادي عشر في مسجد الكوفة المعظم

 تاريخ النشر : 22 تشرين 2 2022  عدد الزيارات: 32  طباعة الخبر

احتضنت قاعة مسلم بن عقيل (عليه السلام) في أمانة مسجد الكوفة المعظم وضمن الموسم الثقافي الحادي عشر وجلساتها التفاعلية، محاضرة للخطيب سماحة السيد مضر الحلو حملت عنوان "الشباب والتحديات المعاصرة" وبحضور اساتذة وطلبة الأقسام الداخلية في جامعة الكوفة وجامعة جابر بن حيان الطبية وجامعة الفرات الأوسط التقنية وعدد من علماء الدين والشخصيات المجتمعة.

وتحدث السيد الحلو قائلاً اننا نتواجد في مكان كان يقف فيه علي بن ابي طالب (عليه السلام) ليضع الحلول للمشكلات التي كان يعاني منها الانسان آنذاك ولم يغض الطرف او يتنصل عنها وإنما بادر لمواجهتها, ومسجد الكوفة المعظم له من الاثر الشيء الكثير في نفوسنا ونستلهم ما يعيننا على تجاوز التحديات ويحملنا ذلك مسؤولية مواجهة هذه الازمات التي تحيط بشبابنا اليوم، ونحن بين امرين اما ان نتركها وننظر إليها نظره هامشية وأما نواجهها مواجهة الشجعان وبالتالي يكون لها ثمن ليس بالقليل.

وبيّن السيد الحلو ان ازمة الشباب اليوم لها اسبابها ومنها الخطاب الديني السلبي غير المقنع وأيضا فشل وفساد من تصدوا للإدارة باسم الدين, اضافة الى التحديات الاقتصادية والاجتماعية, مع محاولات اسقاط القدوة الحسنة في المجتمع, وأهمها التكنولوجيا ومعطياتها والانفتاح المفاجئ.

مؤكداً انه لابد من المواجهة لأننا نتحمل المسؤولية كعلماء دين ونخب إجتماعية لذا يجب العمل على تذليلها وإيضاحها لأن ابنائنا طيبون ونشأوا في بيئة محافظة ملتزمة. انتهى

ع . غ

المزيد من صور الخبر