الأخبار
امين مسجد الكوفة يناقش مع اللجنة الديوانية آليات تحسين اجور العاملين والمشاكل التي تواجههم

امين مسجد الكوفة يناقش مع اللجنة الديوانية آليات تحسين اجور العاملين والمشاكل التي تواجههم

 تاريخ النشر : 11 كانون 2 2022  عدد الزيارات: 208  طباعة الخبر

استقبل امين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي اعضاء اللجنة المشكلة بالأمر الديواني والتي تألفت من الوكيل الثقافي والديني د. إحسان جعفر ومعاون مدير عام دائرة العتبات الأستاذ زكريا محيي جابر ومدير الوقف الشيعي في النجف الأشرف السيد حيدر العذاري.

وناقش السيد الأمين مع أعضاء اللجنة بحضور المعاونين المالي والاداري وكالة لمناقشة المشكلات التي تواجه عمل المنتسبين واستحقاقاتهم المالية، وذلك لموافقة رئيس الديوان او الدوائر المتعلقة بمناقشة المطالب المشروعة للمنتسبين.

كما سيتم المباشرة بمفاتحة هيئة التقاعد العامة بان تكون امانة مسجد الكوفة المعظم ضمن هيكلية وإشراف دائرة العتبات لأنها تحمل الشخصية المعنوية، وذلك لتسهيل رفع معاملات المتوفين والمحالين على التقاعد في المستقبل.

إضافة الى رفع الأمانة لطلب السقف المالي للسلف الممنوحة للمنتسبين من قبل الأمانة وبدون فوائد، اما بالنسبة لتحويل الاجور الى عقود من الذين اكملوا عاما في الخدمة، فهناك دراسة جدية لتحويلهم بحسب التعليمات والضوابط النافذة،  بعد استحصال الموافقات الأصولية من رئيس الديوان والدوائر ذات العلاقة.

إضافة الى العمل على تشكيل لجان مستمرة للوقوف على المشاكل وإيجاد الحلول لها ومنها تحسين اجور العاملين ضمن القانون وتطبيق قانون رقم 22/ لسنة 2008 واستكمالا لتطبيق نظام رقم 4/ لسنة 2014 بعد موافقة الديوان على تطبيقه في امانة مسجد الكوفة. انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر