الأخبار
شعبة المفقودات ومركز ارشاد الزائرين في مسجد الكوفة .. عمل دؤوب وجهود مضاعفة

شعبة المفقودات ومركز ارشاد الزائرين في مسجد الكوفة .. عمل دؤوب وجهود مضاعفة

 تاريخ النشر : 05 تشرين 1 2021  عدد الزيارات: 78  طباعة الخبر

تعتبر شعبة المفقودات من الشعب المهمة في امانة مسجد الكوفة المعظم ويقع على عاتقها تثبيت جميع المفقودات التي يتم العثور عليها بعد ان تفقد من الزائرين الكرام اثناء تأديتهم مراسيم زيارة مسجد الكوفة ومزار مسلم بن عقيل (عليه السلام ).

حيث يتم تثبيت هذه المفقودات بسجلات خاصة اعدت لهذه الاغراض ولمختلف انواعها ومن ثم يتم خزن هذه المعلومات في اجهزة الحاسوب الموجودة في شعبة المفقودات، كما يراعى عند تثبيتها الدقة الكاملة وبخصوص القطع الذهبية فتؤخذ لها صورة بالكاميرا وتثبت المعلومات، الهدف منها هو تسليم المفقودات الى صاحبها الشرعي بعد ان يعطي مواصفات المادة المفقودة.

اما مركز إرشاد المفقودين فأنه يقوم باستقبال المفقودين خلال الزيارات المليونية من كبار السن والنساء والأطفال وتسليمهم إلى ذويهم, وللمركز طرق عدة للعثور على ذوي التائهين إما عن طريق المناداة عبر مكبرات الصوت أو قيام منتسبي المركز بالبحث عن عائلة المفقود في أروقة الصحن المقدس ومحيطها.

وخلال احياء ذكرى شهادة الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) تقوم شعبة المفقودات ومركز ارشاد الزائرين بعمل دؤوب وعلى مدى 24 ساعة حيث سبقت هذه الزيارة المليونية زيارة ذكرى اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وبذلك تستمر الجهود في هذه الشعب طوال فترة احياء الزيارات.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر