الأخبار
قسم الشؤون الدينية في مسجد الكوفة ينهي استعداداته لاستقبال زوار اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

قسم الشؤون الدينية في مسجد الكوفة ينهي استعداداته لاستقبال زوار اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

 تاريخ النشر : 14 أيلول 2021  عدد الزيارات: 52  طباعة الخبر

يتوافد على مسجد الكوفة والمراقد الطاهرة جواره ملايين الزائرين الذاهبين الى كربلاء المقدسة لإحياء زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من صفر.

وذكر رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل في حديث للمركز الخبري ان الاستعدادات تمت من خلال مجموعة من الفعاليات، منها توزيع صناديق ماء السفير على المواكب الخدمية في مدينة الكوفة العلوية وكذلك في طريق يا حسين المؤدي الى كربلاء المقدسة، وطريق نجف – الكوفة وطريق آلبو حدراي و آل عيسى وكل الطرق المؤدية الى كربلاء التي يمر بها الزوار.

مضيفاً ان شعبة احياء الشعائر الحسينية تقيم مجلس عزاء لمدة ثلاثة أيام، كما يتم التهيئة لخروج موكب الكوفة العلوية الموحد الى مرقد قمر العشيرة أبي الفضل العباس (ع) ثم الى مرقد الإمام الحسين (ع) حيث ينصب منبراً خاصاً في ليلة الاربعين لإقامة العزاء، إضافة الى انشاء ست محطات قرآنية في مسجد الكوفة والمزارات التابعة له في دار الإمام علي (ع) ومسجد صعصعة بن صوحان (رض) وفي اماكن اخرى خارج المسجد المعظم.

وأشار الشيخ زنجيل الى وضع ست محطات للاستفتاءات الشرعية للرجال والنساء في مسجد الكوفة وخارجه بالتعاون مع الحوزة العلمية الشريفة، فضلاً عن توزيع كتيب (الطريق الى كربلاء) على الزائرين يتضمن إرشادات عن الزيارة وما ينبغي للزائر عمله خلالها، كما تم طباعة منشور تعريفي بأعمال مسجد الكوفة، إضافة الى توزيع وجبات الطعام على الزائرين من مضيف سفير الامام الحسين (ع) مع تقديم الخدمات الاخرى من مبيت وغيرها.

وفي ختام حديثه بين الشيخ زنجيل ان شعبة احياء الشعائر قامت بالتنسيق مع المواكب الخدمية وإصدار كفالات خاصة اليها وتسهيل عملها لتقوم بخدمة الزائرين مع توفير بعض المستلزمات لها والتي تقدم خدماتها جوار المسجد او في المنطقة الواقعة بين دار الإمام علي (ع) ومزار ميثم التمار (ع). انتهى

ح . ك