الأخبار
امانة مسجد الكوفة تطلق تطبيقاً للزيارة الافتراضية خدمة للمؤمنين في العالم الإسلامي

امانة مسجد الكوفة تطلق تطبيقاً للزيارة الافتراضية خدمة للمؤمنين في العالم الإسلامي

 تاريخ النشر : 12 أيلول 2021  عدد الزيارات: 60  طباعة الخبر

اطلق قسم الاعلام في امانة مسجد الكوفة المعظم تطبيقاً للزيارة الافتراضية خدمة للزائرين والمؤمنين في العالم الإسلامي في جميع بقاع المعمورة من اجل نشر ثقافة ومبادئ آل البيت (عليهم السلام) من خلال مواكبة التطور التقني والتكنولوجي في هذا المجال.

وذكر رئيس قسم الاعلام السيد ذو الفقار الحيدري ان خدمة الزائرين تتطلب جهود كبيرة في شتى المجالات وخاصة التقنية والتكنولوجيا، لذلك أصدرت شعبة البرمجة في قسم الإعلام تطبيقاً إلكترونيا على الهواتف الذكية خاص بالزائر الافتراضي لأداء الزيارة من خارج المسجد المعظم.

مؤكداً ان هذا العمل استغرق اكثر من ثمانية اشهر تم بجهود المبرمجين في قسم الإعلام والهدف منه زيارة المكان المقدس من اي مكان في العالم، والتعريف بأهمية الأماكن التاريخية والحضارية لشعوب العالم وخاصة اذا ترجم لعدة لغات، واظهار اهتمام المسلمين الشيعة بنشر وابراز مقدساتهم بأحدث التقنيات الاعلامية المستخدمة في هذا العصر، واهداف اخرى كثيرة .

ولفت الحيدري الى ان التطبيق سيتم ترجمته لأكثر من لغة والذي يتيح للراغبين بالتجول في اجواء المسجد المعظم وهم في اماكن سكناهم، كما يتم الاستفادة من التطبيق في التوثيق الحضاري الاسلامي التاريخي للمكان المقدس كما ان التطبيق متوفر على منصتي الاندرويد و(ios) .انتهى

ح . ك

رابط التطبيق على منصة الاندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ZaidShukur.MKufa

المزيد من صور الخبر