الأخبار
بذكرى ولادة الزهراء (ع) امانة مسجد الكوفة تكرم الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي

بذكرى ولادة الزهراء (ع) امانة مسجد الكوفة تكرم الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي

 تاريخ النشر : 04 شباط 2021  عدد الزيارات: 34  طباعة الخبر

فاطمية بحجابي .. شعار تبنته امانة مسجد الكوفة المعظم لتكريم الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي تزامناً مع احتفالات المؤمنين بالذكرى الميمونة لولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) في مسجد الحمراء مقام النبي يونس (ع) بحضور علماء ووجهاء المدينة.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت مقرئ مسجد الكوفة الشيخ علاء صادقي تلتها قراء سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم كلمة الامانة ألقاها رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل رحب فيها بالحاضرين مؤكداً ان تكريم الفتيات بالعباءة النسائية هو دليل على عفة المرأة المسلمة التي تكون الزهراء (ع) قدوة لها، مشيراً الى ان هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأهالي في تربية بناتهم تربية فاطمية لتكون في طاعة الله تعالى.

ولفت الشيخ زنجيل الى ان تكريم الفتيات تزامناً مع ذكرى الولادة الميمونة يهدف الى توعيتهن بمرحلة المسؤولية وتحمل وتلقي الأوامر الإلهية وايضاً بيان اهمية المرأة في شريعتنا الاسلامية لأنها تمثل نصف المجتمع وتؤثر في النصف الآخر، وتحصين الفتيات من الافكار المنحرفة التي تشيع الى تحرير المرأة كما يهدف الى التأكيد على الحجاب والالتزام به بدءاً من هذه المرحلة.

بعدها تحدث الأستاذ في الحوزة العلمية سماحة السيد عز الدين نجل المرجع الديني سماحة السيد محمد سعيد الحكيم، قائلاً من اهم الامور التي يجب التركيز عليها هي الثقافة الاسلامية والحجاب الإسلامي، فالحجاب هو لحماية المرأة وهو زينة لها وهو تكريم وتشريف لها، مبيناً ان من الواجب على الاهالي توضيح اهميته لتحصين المجتمع امام الهجمة الغربية على المجتمعات الإسلامية.

وفي ختام الحفل كرَّم أمين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي وعدد من العلماء والوجهاء الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي من مواليد عام 2012.انتهى

ح . ك