الأخبار
شعبة الخط العربي تكمل استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)

شعبة الخط العربي تكمل استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)

 تاريخ النشر : 21 كانون 1 2020  عدد الزيارات: 468  طباعة الخبر

أنهت شعبة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به استعداداتها لتغطية مناسبة ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) وبما يظهر إحياء هذه الذكرى الأليمة على قلوب محبي أهل البيت (عليهم السلام) وبواقع أربع قطع كبيرة تكون على الجهات الأربعة لأروقة المسجد.

وذكر مدير الشعبة السيد حسين الحلو في حديث للمركز الخبري ان أعمال ونتاج شعبة الخط تدخل في معظم المناسبات التي تحييها وتقيمها الامانة فنجد ان اللافتات والنشرات والأحاديث منتشرة في المسجد المعظم والصحن الشريف لمسلم بن عقيل (عليه السلام)، يستفيد منها الزائر والوافد الى المكان المقدس.

اما أعمال وحدة التطريز التابعة الى شعبة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة قامت بعمل لافتات على أعمدة مسجد الكوفة بطريقة السكرين واضافة الزخرفة الاسلامية لها لتعطي الطابع الإسلامي، بما يتناسب مع المكان والمناسبة حيث أن الشعبة اعتادت على هذه الأعمال، ولكل وفيات وولادات المعصومين (ع) ولأكثر أربعة عشر عاماً مع الاستمرار في هذا العمل الذي أكد عليه القرآن الكريم في قوله تعالى (( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها تقوى القلوب)).

وان أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به سباقة في تأسيس شعبة الخط العربي والاهتمام بفن الخط العربي واقامة المهرجانات والمسابقات العالمية منذ سنوات عديدة وقد اشاد بهذه الجهود مؤسسات دولية مختصة بفن الخط العربي.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر