الأخبار
امانة مسجد الكوفة تختتم مجلس العزاء السنوي بإحياء ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

امانة مسجد الكوفة تختتم مجلس العزاء السنوي بإحياء ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

 تاريخ النشر : 28 تموز 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

أحيوا امرنا رحم الله من احيا امرنا .. بهذا النداء أوعز الأئمّة (عليهم السلام) إلى مواليهم ومحبّيهم أن يُقيموا المجالس التي يُحيا فيها أمرهم، ولا شكّ في أنّ مساحة الاستفادة من هذه المجالس لا تقتصر على الدقائق والساعات المحدودة التي يقضيها الإنسان فيها، بل تمتدّ لتغطّي مساحة حياته كلّها، ليتحوّل رجلاً حسينياً أو امرأةً زينبيةً في كلّ المواقف والتحدّيات التي تتطلّب الوقوف مع الحقّ ضدّ الباطل.

الى ذلك تواصل امانة مسجد الكوفة المعظم إقامة مجلس العزاء سنوي بذكرى شهادة الإمام الباقر ومسلم بن عقيل وهانئ بن عروة (عليهم السلام) لليوم الثالث على التوالي بحضور الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ جعفر الإبراهيمي، ونقله عبر أثير إذاعة سفير الحسين والقنوات الإسلامية.

وتحدث الشيخ الخطيب عن حياة سفير الإمام الحسين (عليهما السلام) الى مدينة الكوفة العلوية وعن دوره في الثورة الحسينية، قائلاً مسلم بن عقيل عرف بحنكته وبطولته في ميادين الجهاد وذكائه وقدرته الفائقة على إدارة الحروب والتّخطيط لها، وكانت حركته مهمّة جداً في مسير الإمام الحسين (عليه السلام) نحو كربلاء وثورته المباركة.

وعرج الشيخ الإبراهيمي على شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام) بعد معركة قاتل فيها كعمه امير المؤمنين (عليه السلام) بسيف علوي الآلاف من مرتزقة الامويين، فالسلام عليك يوم ولدت والسلام عليك يوم تموت والسلام عليك يوم تبعث حيا.انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر