الأخبار
امانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الباقر ومسلم بن عقيل (ع) مع اتخاذ اجراءات الوقاية

امانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الباقر ومسلم بن عقيل (ع) مع اتخاذ اجراءات الوقاية

 تاريخ النشر : 25 تموز 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

تعتبر ذكرى شهادة سفير الامام الحسين ابن عمه وثقته مسلم بن عقيل (عليه السلام) في العشرة الأولى من ذي الحجَّة من اهم المناسبات الدينية التي تولي لها امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به اهتماماً خاصاً والتي تتزامن مع ذكرى شهادة الامام الباقر (عليه السلام).

وذكر رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل في حديث للمركز الخبري عن استعدادات احياء الذكرى انه في كل عام تقوم شعبة احياء الشعائر الحسينية التابعة الى قسم الشؤون الدينية باستعدادات كبيرة لتهيئة الاجواء المناسبة لدخول المواكب المعزية الى الصحن الشريف ومن مختلف محافظات العراق الحبيب ومن خارجه ايضاً، كما توفر لهذه المواكب الطعام والشراب واماكن المبيت.

مضيفاً ففي هذا العام والتزاما بتوصيات المرجعية الدينية ووزارة الصحة التي تقتضي عدم التجمع لسلامة المواطنين خلال انتشار جائحة كورونا، ارتأت الامانة ان يقتصر نشاطها على اقامة مجلسها السنوي ولمدة ثلاثة ايام مع الالتزام بالتوصيات الصحية والتباعد الجسدي، حيث سيرتقي المنبر فضيلة الشيخ جعفر الابراهيمي.

واشار الشيخ زنجيل الى ان الامانة قامت بنشر السواد ولافتات العزاء في ارجاء المسجد المعظم والصحن الشريف وخارجهما، كما ستقوم بتوفير وجبة طعام للزائرين ولمدة يومين، داعياً المولى (عز وجل) ان يحفظ المؤمنين ويدفع عنهم البلاء انه سميع مجيب.انتهى

ح . ك