الأخبار
أمانة مسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس العزاء بذكرى شهادة الإمام الصادق (ع)

أمانة مسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس العزاء بذكرى شهادة الإمام الصادق (ع)

 تاريخ النشر : 18 حزيران 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) "أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا"، ومن هذا المنطلق تواصل أمانة مسجد الكوفة المعظم إقامة مجالس العزاء والمحاضرات التوعوية والإرشادية بحق أهل البيت (عليهم السلام)، مع الأخذ بإرشادات التباعد الاجتماعي وقاية من جائحة كورونا.

حيث شهد مسجد الكوفة المعظم مجلس العزاء السنوي بذكرى شهادة صادق آل البيت (عليهم السلام) الذين اذهب الله عنهم الرجس وتطهرهم تطهيرا، فارتقى المنبر الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ جعفر الوائلي متحدثاً عن صاحب الذكرى (عليه السلام) الذي يُنسب إليه مذهب التشيُّع؛ الذي أدى دوره الرسالي والإرشادي في الوقت الذي كانت فيه الدولة الأمويَّة منشغلةً بالحروب والاضطرابات، لذلك فقد استثمر الإمام (عليه السلام) هذه الفرصة على بثِّ العلوم والمعارف الإسلاميَّة على نطاقٍ واسع واستقطبت دروسُه الكثير من روَّاد العلم من مُختلف الحواضر الإسلاميَّة حتى عدَّ علماءُ الرجال والدراية من تلامذتِه المحدِّثين من مُختلف المذاهب ما يربو على الأربعةِ آلاف تلميذاً.

وفي ختام مجلس العزاء دعا الخطيب الحسيني المولى (جل وعلا) ان يمن على المسلمين والعالم بالنعم والصحة وان يرفع البلاء والوباء عن الناس، وان يسدد خطى العاملين في مسجد الكوفة والقائمين على خدمة الزائرين وآل البيت (عليهم السلام). انتهى

ح. ك

المزيد من صور الخبر