الأخبار
أمانة مسجد الكوفة المعظم تباشر بصناعة أجهزة التعفير لدائرة صحة النجف الأشرف

أمانة مسجد الكوفة المعظم تباشر بصناعة أجهزة التعفير لدائرة صحة النجف الأشرف

 تاريخ النشر : 08 نيسان 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

تسعى امانة مسجد الكوفة المعظم الى دعم المؤسسات والجهود الصحية في المحافظة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (covid-19)، في خطوة جديدة من سبل التعاون والتكاتف بين مؤسسات الدولة في زمن الازمات واستمرارا لجهود الوقف الشيعي والعتبات المقدسة والمزارات الشريفة في مد يد العون لوزارة الصحة.

وذكر رئيس الفريق المشرف على مشروع تصنيع أجهزة التعقيم المهندس علي صاحب الراجحي للمركز الخبري ان أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به اتفقت مع مديرية صحة النجف الأشرف على تصنيع عشرين جهازا توضع في مداخل المستشفيات وأماكن الحجر الصحي لتعقيم الأشخاص الداخلين الى تلك المباني للتأكد من عدم حملهم لهذا الفايروس الخطر.

مضيفاً ان هذه الجهود تأتي بعد أن كانت الامانة قد صنعت نموذجين من هذه الاجهزة في ورشها الهندسية وأهدتها الى دائرة الصحة أحدهما ثابت والآخر متحرك، مؤكدة إمكانيتها لدعم مديرية الصحة التي طلبت تعميم هذه الاجهزة على جميع مراكزها التي تعنى بالتصدي للفايروس.

وتابع المهندس المشرف ان هذه المبادرة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة بإذن الله تعالى وستتحمل الأمانة نفقات التصنيع وتهدي تلك الاجهزة الى المؤسسات الصحية خدمة للصالح العام وشعوراً منها بالمسؤولية المشتركة مع دوائر الصحة.

في هذا السياق يذكر أن أمانة مسجد الكوفة كانت قد وضعت دار ضيافة مسلم بن عقيل (عليه السلام) في مدينة الكوفة العلوية وقصر السفير في النجف الاشرف تحت تصرف خلية الازمة في المحافظة. انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر