الأخبار
بسبب أزمة وباء كورونا .. امانة مسجد الكوفة تؤجل انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر الى العام المقبل

بسبب أزمة وباء كورونا .. امانة مسجد الكوفة تؤجل انطلاق مهرجان السفير الثقافي العاشر الى العام المقبل

 تاريخ النشر : 08 نيسان 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

أعلنت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به عن تأجيل إقامة فعاليات مهرجان السفير الثقافي العاشر الى العام المقبل، حفاظاً على صحة المشاركين بسبب أزمة وباء كورونا المستجد (covid-19).

واكد رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد حيدر صادق الموسوي في حديث للمركز الخبري ان الظروف الصحية التي ألمت بجميع بلدان العالم تسببت بإلغاء وتأجيل الكثير من الفعاليات والبرامج وعلى مختلف الاصعدة تخوفاً من انتشار الوباء، مما انعكس على الفعاليات التي تقام في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والتي بدورها ألغت العديد من فعالياتها الدينية والثقافية والاجتماعية.

موضحاً ان اللجنة العليا المشرفة على المهرجان المزمع إقامته في الخامس من شوال من كل عام ذكرى قدوم السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) الى مدينة الكوفة العلوية مبعوثاً من الإمام الحسين (عليه السلام) قررت تأجيله الى العام المقبل.

ودعا رئيس القسم الثقافي الكتاب والادباء والباحثين الذين وصلت مشاركاتهم إلى لجنة المسابقة الى تفهم قرار اللجنة وعدم قيامها بتقييم تلك المشاركات وتأجيل ذلك الى وقت لاحق يعلن في حينه (إن شاء الله) بعد أن يمن الله على الجميع بالعافية مع توقف جميع انشطتها الاخرى المتعلقة بالمهرجان.

جدير بالذكر أن الأمانة سبق وأن قامت بتأجيل توزيع جوائز مسابقة السفير للخط العربي التي كان موعدها في 13 من شهر رجب الأصب المنصرم للأسباب ذاتها. انتهى

ح . ك