الأخبار
أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به تضع امكاناتها الممكنة للحد من انتشار وباء كورونا

أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به تضع امكاناتها الممكنة للحد من انتشار وباء كورونا

 تاريخ النشر : 26 أذار 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

 بالتنسيق مع دائرة صحة محافظة النجف الأشرف وخلية الازمة في المحافظة خصصت امانة مسجد الكوفة المعظم  دار ضيافة مسلم بن عقيل (عليه السلام) كمكان للحجر الصحي المؤقت للحالات الملامسة او المشكوك بها وتم تجهيز الدار بجميع المستلزمات الوقائية ضد فايروس كورونا المستجد وغيرها من إجراءات العناية المطلوبة لتجاوز هذه المرحلة الحرجة والصعبة التي يمر بها بلدنا والعالم .

وقال امين مسجد الكوفة المعظم السيد محمد مجيد الموسوي ان “امانة المسجد المعظم ستقدم الدعم الضروري الكامل للمتواجدين داخل دار الضيافة من المحجورين بإشراف دائرة صحة المحافظة المباشر حيث سيكون هناك كوادر طبية وصحية وتوفير وجبات طعام ، فضلا عن المياه الصحية وباقي الخدمات الأخرى وبصورة يومية  .

وأضاف السيد الموسوي ”  ان امانة المسجد  ومن خلال أقسامها المختلفة ساهمت بما تستطيع بمختلف الأعمال الوقائية والاحترازية من خطر الأمراض الوبائية ، لاسيما فيروس كورونا المستجد “covid _19″ منها ” أعمال التعفير والتعقيم لمسجد الكوفة والمزارات الملحقة به ومحيطها الخارجي ، فضلا عن باقي منشآتها ومرافقها العامة وباستخدام المعقمات والمطهرات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية بالإضافة لجانب التوعية والتثقيف الصحي حول الفيروس المستجد  من خلال إقامة الندوات لمنتسبو الامانة ونشر الندوات التثقيفية لمختلف شرائح المجتمع .

وتابع ” كما تحرص الامانة على توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية من الكمامات الطبية والقفازات للعاملين في امانة المسجد وبصورة يومية للحفاظ على سلامتهم.  

جدير بالذكر أن امانة المسجد كانت سباقة للعمل من اجل احتواء هذا الوباء منذ الأيام الاولى لظهوره وبالتنسيق مع دائرة صحة النجف ومديرية الدفاع المدني في المحافظة المقدسة فضلا عن اقامة الندوات التوعوية للحد من خطر الفايروس .

انتهى

المزيد من صور الخبر