الأخبار
مجلة السفير الثقافية تصدر عددها الخاص بيوم الخط العربي

مجلة السفير الثقافية تصدر عددها الخاص بيوم الخط العربي

 تاريخ النشر : 11 أذار 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

إحياءً لذكرى دخول أمير المؤمنين (عليه السلام) مدينة الكوفة واتخاذها عاصمة لحكومته المباركة في 12 من رجب الاصب عام 36 هـ، واحياءً لدوره في نشأة وتطوّر الخط العربي، أصدر القسم الثقافي في أمانة مسجد الكوفة المعظم عدداً خاصاً بهذه المناسبة.

وتضمن العدد السادس والستون مجموعة من البحوث والمقالات عن الخط العربي كتبها أكاديميون ومتخصصون وخطاطون، منها بحث بعنوان (الخط والكتابة في فكر الإمام أمير المؤمنين علي (ع)) للباحث د. علي زناد البيضاني من جامعة ميسان، ونشر مقال بعنوان (الخط الكوفي وأنواعه ودوره في الحضارة الإسلامية) للباحث د. عاطي عبيات من الجمهورية الإسلامية.

كما نشر في هذا العدد الجديد بحث بعنوان (الخط العربي بداية الفن .. ونهاية الابداع) للباحث هشام اموري ناجي، وبحث بعنوان (أصول الخط العربي ودوره في التصحيف) للباحثة نجاح عبد الله سليمان من مصر، وبحث بعنوان (الخط العربي وعلاقته بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع)) للباحث د. خليل خلف بشير من جامعة البصرة.

جدير بالذكر ان مجلة السفير عامة تعنى بالشؤون الدينية والفكرية والثقافية، كما تتناول الفعاليات والنشاطات التي تقيمها أمانة مسجد الكوفة، والأعمال الجارية في المراقد المقدسة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هانئ بن عروة والنصير المختار الثقفي (رضوان الله عليهما)، حيث تسعى الأمانة من خلال إصدارها المجلة والدوريات الأخرى إلى رفد المجتمع العراقي وبالجوانب الثقافية وإيصال صوت السفير لكل المسلمين في العالم والذين لهم ارتباط روحي بهذا المكان المقدس. انتهى

ح . ك

رابط المجلة: التحميل