الأخبار
امانة مسجد الكوفة تستعد لإحياء ذكرى شهادة الإمام الهادي (ع) في الكوفة وسامراء

امانة مسجد الكوفة تستعد لإحياء ذكرى شهادة الإمام الهادي (ع) في الكوفة وسامراء

 تاريخ النشر : 23 شباط 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

تستعد شعبة الشعائر الحسينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لإحياء ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام) في المسجد وفي مدينة سامراء بمجموعة من الفعاليات.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل في حديث للمركز الخبري ان هناك مجموعة من الفعاليات تقيمها الامانة لإحياء الذكرى الأليمة منها افتتاح مضيف سفير الحسين (عليهما السلام) في سامراء مع توفر جميع المواد الغذائية لتقديم وجبات الطعام للزائرين قبل الذكرى بيومين وخلال الزيارة وبواقع ثلاث وجبات يومياً، إضافة الى إرسال (350) صندوق من أقداح سبيل السفير لتوزيعها على الزائرين كما تم إرسال (250) صندوق الى مزار السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليهما السلام) في مدينة الدجيل لتوافد الزائرين عليه في هذه المناسبة الأليمة.

مضيفاً ان شعبة الشعائر الحسينية تشرف على تنظيم موكب الكوفة العلوية الموحد الذي يقيم العزاء في مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)، من خلال توفير حافلات كبيرة وحديثة لنقل جميع المشاركين في العزاء الى سامراء ومن ثم التوجه الى مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليهما السلام).

وتابع الشيخ زنجيل ان من ضمن نشاطات وفعاليات إحياء الذكرى إقامة مجلس عزاء في مسجد الكوفة المعظم مع تقديم وجبة طعام لجميع الحاضرين في المجلس، وكذلك التنسيق مع المواكب المعزية لإقامة العزاء في مسقفي السيدة طوعة والسيدة حميدة وتسهيل جميع المهام بالتعاون مع قسم حفظ النظام وشعبة الصوتيات في الأمانة. انتهى

ح . ك