الأخبار
المباشرة بإكساء الشارع المقابل لباب المراد في صحن مسلم بن عقيل (عليه السلام)

المباشرة بإكساء الشارع المقابل لباب المراد في صحن مسلم بن عقيل (عليه السلام)

 تاريخ النشر : 02 شباط 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

باشرت الكوادر الهندسية والفنية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به في مشروع اكساء الشارع المقابل لباب المراد في صحن مسلم بن عقيل (عليه السلام) والمؤدي الى صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه).

وقال المهندس المشرف على المشروع السيد مثنى محمد علي في حديث للمركز الخبري ان الهدف من المشروع هو تأهيل الشارع والمنطقة للزائرين الكرام الوافدين من داخل وخارج البلاد ليتمكنوا من اداء زيارتهم بسهولة وبلا معاناة.

مضيفاً ان المرحلة الاولى من المشروع تتضمن التصفية الترابية ثم نشر مادة السبيس مع إعطاء الميل المناسب، إضافة الى عملية الحدل والرش الجيد بعدها يتم بناء الارصفة من طابوق الكربستون مع السواقي المطرية ثم يتم الإكساء، حيث تم رصد (80) م3 من مادة السبيس، ليكون طول الشارع الجديد (60) م وعرض من (12-16) م.

وتابع السيد محمد علي ان هناك اعمال اخرى تضاف للمشروع الذي تصل مدة انجازه الى (30) يوماً منها رفع مضيف النساء من مكانه الحالي جوار صحن مسلم بن (عليه السلام) ووضعه في مكان موازي لسياج الصحن الشريف وبذلك يتسع الشارع المذكور ليستوعب الزائرين خلال توزيع الطعام من قبل المضيف في الزيارات المليونية.انتهى

 ح . ك

المزيد من صور الخبر