الأخبار
أمانة مسجد الكوفة تناقش الاستعدادات لمسابقة السفير الدولية للخط العربي في 12 من رجب

أمانة مسجد الكوفة تناقش الاستعدادات لمسابقة السفير الدولية للخط العربي في 12 من رجب

 تاريخ النشر : 21 ك 2 2020  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

عقد امين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي اجتماعاً تداولياً لمناقشة الاستعدادات لإقامة فعاليات يوم الخط العربي في الثاني عشر من رجب الاصب ومسابقة السفير الدولية للخط العربي بنسختها العاشرة، بحضور المستشار الثقافي د. هادي التميمي ورئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد حيدر صادق جعفر ومنتسبي شعبة الخط العربي.

وجرى خلال الاجتماع عرض المقترحات لبرنامج الاحتفاء، وآلية استلام الأعمال المشاركة في مسابقة السفير الدولية للخط العربي، كما تقرر إصدار عدد خاص بيوم الخط من مجلة السفير الثقافية، إضافة الى الاتفاق على عمل وسام ذهبي يقدم الى عائلة استاذ الأجيال الخطاط هاشم محمد البغدادي الذي سيكون الخطاط المحتفى به هذا العام، وقد سبق تكريم الخطاط الاستاذ جاسم النجفي في العام الماضي، كما تمت الموافقة على عرض الأعمال الفائزة بالجوائز في مسابقة السفير للخط العربي للأعوام السابقة والتي تمت زخرفتها من قبل الأمانة.

وقد اختارت امانة مسجد الكوفة المعظم هذا اليوم 12 من رجب الأصب للخط العربي لما يمثله من مضامين وإشارات تأريخية وحضارية تبرز عمق الارتباط الروحي والاجتماعي لإمام المتقين وأمير المؤمنين (عليه السلام) بالكوفة مدينةً ومسجداً ودوره في تطور نشأة الخط العربي. انتهى

 ح . ك

المزيد من صور الخبر