الأخبار
الثقافة والمعرفة تتجسد في مجلة السفير الثقافية وهي في نسختها الثالثة والستين

الثقافة والمعرفة تتجسد في مجلة السفير الثقافية وهي في نسختها الثالثة والستين

 تاريخ النشر : 08 ك 1 2019  عدد الزيارات: 1  طباعة الخبر

صدر العدد الجديد من مجلة السفير الثقافية تضمن مجموعة من البحوث والمقالات الادبية والعلمية إضافة الى نشاطات وفعاليات أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به والأقسام التابعة لها.

وتضمن العدد الثالث والستون بحثاً عن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) بمناسبة ذكرى مولده المبارك بعنوان (النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وبناء الدولة الاسلامية العادلة) للباحث أ. د. حيدر كريم الجمالي من جامعة الكوفة، وبحث بعنوان (وصفة ربانية لدفع حزن الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وضيق حزنه المبارك) للباحثة من جامعة الكوفة أ. د. ابتسام عبد الكريم المدني.

كما كتب الباحث هشام اموري ناجي بحث بعنوان (حياة الإمام الحسين (ع) بين ظلامة التأريخ والتغييب الإعلامي)، وبحث بعنوان (النقد الأدبي بين الذاتية والمنهجية العلمية) للباحث من جامعة الكوفة د. وسام أحمد المطيري، ومقال اجتماعي يناقش التنمر بعنوان (ظاهرة التنمّر المدرسي لدى المدارس .. نظرة تربوية ونفسية) للأستاذ د. نجم عبد الله الموسوي من جامعة ميسان.

جدير بالذكر ان مجلة السفير عامة تعنى بالشؤون الدينية والفكرية والثقافية، كما تتناول الفعاليات والنشاطات التي تقيمها أمانة مسجد الكوفة، والأعمال الجارية في المراقد المقدسة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هانئ بن عروة والنصير المختار الثقفي (رضوان الله عليهما)، حيث تسعى الأمانة من خلال إصدارها المجلة والدوريات الأخرى إلى رفد المجتمع العراقي وبالجوانب الثقافية وإيصال صوت السفير لكل المسلمين في العالم والذين لهم ارتباط روحي بهذا المكان المقدس. انتهى

ح . ك

رابط المجلة: تحميل