الأخبار
وحدة النجارة تصنع عدد من المكتبات لحضرة مسلم بن عقيل (عليه السلام) ومسجد الكوفة المعظم

وحدة النجارة تصنع عدد من المكتبات لحضرة مسلم بن عقيل (عليه السلام) ومسجد الكوفة المعظم

 تاريخ النشر : 11 ت 2 2019  عدد الزيارات: 261  طباعة الخبر

أنجزت وحدة النجارة التابعة للشعبة الفنية في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به المرحلة الأولى من صناعة المكتبات وعددها ستة توزعت على المزارات تضم كتب القرآن الكريم والزيارات والأدعية وآداب الزيارة.

وقال مسؤول وحدة النجارة الأستاذ حسين محمد صاحب في حديث للمركز الخبري ان الوحدة أكملت عدد من المكتبات وضعت في حضرة مسلم بن عقيل (عليه السلام) وحضرة الصحابي هانئ بن عروة (رضوان الله عليه) وفي محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم، وبارتفاع متر وعرض مترين وسمك ثلاثين سنتمتر من خشب الساج، والعمل جاري في صناعة مكتبات أخرى.

مضيفاً ان وحدة النجارة نفذت عدداً من الأعمال الخاصة بالحرم المطهر والاقسام الأخرى حيث قامت بإنشاء قاطع خشبي يوضع في قاعة الموسم الثقافي المقبل مع تصميم المنصة، كما يجري العمل على تصميم ديكور خشبي في قاعة النساء بمسجد الصحابي صعصعة بن صوحان (رضوان الله عليه)، إضافة الى تصميم خلفية المعرض الدائم لجناح مسجد الكوفة المعظم للمشاركة في المعارض المحلية والدولية.

وتابع الأستاذ صاحب ان عمل صباغة الأخشاب مستمر حيث يتم بين الحين والآخر صباغة الأبواب والشبابيك في المزارات الشريفة والقواطع الخشبية وجميع الأخشاب الموجودة في المسجد المعظم والصحن الطاهر لمسلم بن عقيل (عليه السلام).انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر