Website Logo
أخر خبر

أمانة مسجد الكوفة المعظم تفتتح الصف الخامس الابتدائي في مركز السفير لمحو الأمية

أمانة مسجد الكوفة المعظم تفتتح الصف الخامس الابتدائي في مركز السفير لمحو الأمية

دأبت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به إقامة النشاطات والفعاليات والمشاريع الثقافية للارتقاء بالمجتمع نحو المعرفة والفضيلة، حيث جاء في الحديث الشريف ( طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ) لذلك سعت الامانة لافتتاح مركز سفير الحسين (عليهما السلام) لمحو الامية في مدينة الكوفة العلوية وبإشراف كادر تدريسي متخصص بالتعاون مع مديرية تربية النجف الأشرف قسم محو الأمية.

وقال مسؤول قسم العلاقات العامة في الامانة الحاج عبد علي الإبراهيمي في حديث للمركز الخبري بعد أن اجتاز طلبة المركز المرحلة الأساس والتكميلية تم افتتاح صف الخامس الابتدائي الذي يوازي نظيره في مدراس مديرية التربية من حيث المناهج، قامت امانة مسجد الكوفة المعظم بتوزيع المناهج والقرطاسية على الطلبة الذين بلغ عددهم خمسة وعشرين طالبا من كلا الجنسين.

وتابع الحاج الإبراهيمي ان هذا المشروع يقع ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التثقيفية والتنموية التي تقيمها أمانة مسجد الكوفة وجزء منها يكون بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والثقافية، يهدف الى مساعدة الأميين الذين لا يجيدون القراءة والكتابة على تعلمها واتقانها بالمستوى الذي يضمن لهم تعايشا مجتمعيا جيداً ويساعدهم على التطور والتخلص من مشكلة الجهل، ويشمل في الوقت الحالي خدمة مسجد الكوفة ثم يتم اطلاقه للأميين من الأهالي. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر