Website Logo
أخر خبر

سعياً منها لخدمة الزائرين .. امانة مسجد الكوفة تشارك في المؤتمر الإقليميّ الأوّل للخدمات الطبّية في الزيارة الأربعينيّة

سعياً منها لخدمة الزائرين .. امانة مسجد الكوفة تشارك في المؤتمر الإقليميّ الأوّل للخدمات الطبّية في الزيارة الأربعينيّة

شارك وفد امانة مسجد الكوفة المعظم في فعّالياتُ المؤتمر الإقليميّ الأوّل للخدمات الطبّية في الزيارة الأربعينيّة، الذي أقامته العتبة العبّاسية المقدّسة برعاية وزارة الصحّة والبيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلميّ تحت شعار: (الخدمةُ الطبّية صمّامُ أمانٍ للزيارات الأربعينيّة).

وذكر عضو الوفد مسؤول شعبة السلامة المهنية والدفاع المدني السيد مهند النفاخ في حديث للمركز الخبري ان المؤتمر استعرض الجوانب الصحيّة والطبّية المقدّمة خلال الزيارات المليونيّة، وتشخيص المشكلات الصحيّة في زيارة الأربعين وسبل الإفادة من التجارب العالميّة في تطوير الخدمات الصحيّة، لتصحيح المسارات بما يكفل مناخاً آمناً في الزحف المقدّس عن طريق التشخيص والمعالجات والتحسين المستمرّ.

موضحاً ان المؤتمر خرج بجملةٍ من التوصيات منها استحداث هيئة مستقلّة ترتبط برئاسة مجلس الوزراء تُعنى بخدمة الزيارات المليونيّة، ويكون مقرّها في كربلاء المقدّسة إذ تأخذ على عاتقها توفير جميع الخدمات، واضعةً الخدمات الطبيّة ضمن أولويّاتها، وضرورة استحداث مديريّة في وزارة الصحّة تُعنى بالخدمات الطبّية في الزيارات المليونيّة، وكذلك تعزيز الوعي الصحّي عبر تكثيف الجهود للمؤسّسات الصحيّة عن طريق وسائل الإعلام والفضائيّات ونشر المنشورات التي تحثّ على الوعي الصحّي، وغير ذلك. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر