Website Logo
أخر خبر

مجلة السفير الثقافية تصدر عددها الحادي والستين الخاص بذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

مجلة السفير الثقافية تصدر عددها الحادي والستين الخاص بذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

اصدر قسم الشؤون الفكرية والثقافية في امانة مسجد الكوفة المعظم العدد الحادي والستين من مجلة السفير الثقافية وهو مختص بذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام).

حيث تضمن العدد الجديد الفعاليات والنشاطات التي قامت بها الامانة لإحياء الذكرى منها رؤية تحليلية عن شخصية مسلم بن عقيل (عليه السلام) للباحث أ. د. نجم عبد الله الموسوي من جامعة ميسان، كما كتب د. احمد السعيدي من الجامعة الإسلامية عن مناقب مسلم (عليه السلام) في مصادر العامة، أما الباحثة المصرية نجاح عبد الله سليمان نشرت بحث عن شهادات حق في السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).

كما نشر مقال عن مصحف فاطمة (عليها السلام) قراءة معاصرة في النصوص الحديثية د. حسن طاهر ملحم من الجامعة الإسلامية، وعن زوجات واولاد مسلم بن عقيل (عليه السلام) كتب الباحث د. حسن عجس سعدون من جامعة كربلاء،  وأيضا بحث بعنوان مسلم بن عقيل (عليه السلام) السفير الأمثل لأرض كوفان للباحث حمود حسين الصراف، ومقالات وبحوث اخرى عن المناسبة.

ومجلة السفير عامة تعنى بالشؤون الدينية والفكرية والثقافية، إضافة إلى المجالات الاجتماعية والتاريخية، فضلا عن تناولها الفعاليات والنشاطات التي تقيمها أمانة مسجد الكوفة، والأعمال الجارية في المراقد المقدسة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هانئ بن عروة والنصير المختار الثقفي (رضوان الله عليهما)، حيث تسعى الأمانة من خلال إصدارها المجلة والدوريات الأخرى إلى رفد المجتمع العراقي وبالجوانب الثقافية وإيصال صوت السفير لكل المسلمين في العالم والذين لهم ارتباط روحي بهذا المكان المقدس. انتهى

ح . ك

رابط المجلة: التحميل


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

المرفقات

مشاركة الخبر