Website Logo
أخر خبر

مسابقة جائزة الأفلام الوثائقية القصيرة في مهرجان السفير الثقافي التاسع وتكريم الفائزين

مسابقة جائزة الأفلام الوثائقية القصيرة في مهرجان السفير الثقافي التاسع وتكريم الفائزين

تستمر إقامة فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع لليوم الثالث حيث عقدت الجلسة الخاصة بمسابقة جائزة الافلام الوثائقية القصيرة بحضور مختصين في المجال الفني والإعلامي.

ورحَّب رئيس الجلسة الأستاذ فراس محمد الكويتي بالحاضرين قائلاً ونحن نعيش هذه المئوية الرابعة عشر على استشهاد امير المؤمنين (عليه السلام) في هذا المكان الطاهر ولأهميتها لدى الجميع دأبت امانة المسجد على ان تكون فعاليات المهرجان الثقافي وبكل محاوره ومسابقته مخصصة للبحث في هذه الذات الانسانية العظيمة فكراً وفناً مقروء ومرئي ومسموع.

حيث قررت الامانة لهذا العام وبالتزامن مع هذه الذكرى ان تضيف محور لمسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للإبداع الفكري والفني وجلسة خاصة بجائزة الافلام الوثائقية القصيرة، حرصاً منها على مواكبه التطور التكنولوجي ومحاولة منها لإبراز التعاليم الاسلامية السامية التي تدعو الى مكارم الاخلاق ودعماً منها لشريحة الفنانين والمخرجين والمتخصصين في هذا المجال.

من جهته اعتبر نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي ان المهرجان الثقافي والمسابقة بالخصوص تشكل علامة تميز في المشهد الثقافي والفني العراقي خصوصاً ان من يقوم بهذا النشاط مؤسسة دينية وهذا الانفتاح الثقافي مطلوب في المجتمع، مبدياً تعاون النقابة والفنانين مع هكذا نشاطات من اجل تطويرها وادخالها في صلب العملية الفنية والثقافية التخصصية.

بعد ذلك تم عرض الافلام الفائزة الثلاث وتم تكريمهم بشهادات مشاركة، اما لجنة تحكيم مسابقة الافلام الوثائقية تكونت من نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي والمخرج جمال امين الحسيني و د. شوكت البياتي.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر