Website Logo
أخر خبر

القرآنيون يناقشون بحوثهم في اليوم الثالث لمهرجان السفير الثقافي التاسع

القرآنيون يناقشون بحوثهم في اليوم الثالث لمهرجان السفير الثقافي التاسع

عقدت جلسة البحوث القرآنية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع التي ترأسها الاستاذ د. حيدر السهلاني ومقررها د. قاسم شهيد لمناقشة البحوث المقدمة بعد فحصها من قبل اللجنة المختصة، حيث افتتح الجلسة بعد تلاوة أي من الذكر الحكيم رئيس قسم الشؤون الدينية في امانة مسجد الكوفة فضيلة الشيخ هادي زنجيل مؤكداً بعد الترحيب على ان الأمانة دأبت على الاهتمام بالقرآن الكريم وبدا ذلك جلياً لدى جميع المتخصصين محلياً وعالمياً.

وتابع الشيخ زنجيل تمر علينا مناسبة مرور أربعة عشر قرناً على شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) ونحن نعقد مؤتمر البحوث القرآنية اليوم بمشاركة ستة عشر باحثاً وكانت معظمها تتناول مواضيع تخصصت بأمير المؤمنين (عليه السلام) وعلاقته بالقرآن الكريم فعلي ُّ هو القرآن الناطق والعلاقة بينهما راسخة وثابتة.

من جتهته تحدث فضيلة الشيخ د. ابراهيم النصيراوي الأستاذ في الحوزة العلمية قائلا ان لأجل ان نفهم العلاقة بين القرآن الكريم وأمير المؤمنين (عليه السلام) علينا العودة للقرآن وللرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) فالقرآن كتاب هداية وبشارة وطريق للتعقل، والإمام علي يقول "انا القرآن الناطق وهذا هو القرآن الصامت" يقصد كتاب القرآن الموجود بين أيدينا، وهو القائل (عليه السلام) " والله ما من آية نزلت إلا وأنا أعلم فيمن نزلت وأين نزلت في ليل أو نهار .."، واتم الشيخ النصيراوي حديثه عن ضرورة فهم تلك العلاقة بين علي والقرآن، بعد ذلك ابتدأت مناقشة البحوث القرآنية وتكريم الفائزين من الباحثين. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر