Website Logo
أخر خبر

انعقاد مؤتمر البحوث المهدوية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع

انعقاد مؤتمر البحوث المهدوية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع

 

افتتح الجلسة الصباحية للبحوث المهدوية احدى فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع مسؤول الاستفتاءات الشرعية والتوجيه الديني في امانة مسجد الكوفة سماحة السيد حامد الياسري بالترحيب بالباحثين واللجنة المحكمة، قائلاً من منطلق الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والعلمية الملقاة على عاتق القائمين في إدارة هذا الصرح المبارك إبراز الدور العظيم الذي انتهجه أهل البيت (عليهم السلام).

مؤكداً ان تسليط الضوء على هذه البقعة المباركة التي ستكون عاصمة الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) هو ضمن بركات القضية المهدوية التي نجتمع بآثار بركاتها والتي نطق القرآن الكريم بأسس عناصرها، فتلاقح الأفكار يؤدي الى الوصول الى الحقائق التي أرادها آل البيت (عليهم السلام).

ثم بدأت الجلسة برئاسة د. السيد علي الخرسان استاذ الفلسفة في جامعة الكوفة ومقررها د. حيدر الأسدي أستاذ الفكر الإسلامي في جامعة الكوفة، فنوقشت البحوث المهدوية منها بحث بعنوان (علامات الظهور دراسة المصطلح والمنهج) للشيخ حسان سويدان من لبنان، وبحث بعنوان ( فلسفة الانتظار ) للباحث د. عبد علي سفيح من فرنسا، وللأستاذ مجتبى السادة من السعودية بحث عن (المهدوية برؤى حضارية).

أما الشيخ كاظم القره غولي من العراق فقد ناقش بحثه الذي حمل عنوان (اصالة العقيدة المهدوية )، وبحث بعنوان (التهيئة والاستعداد لعصر الظهور) للباحث السيد موسى تقي الخلخالي من العراق، وبحث عن (الفطرة والمعالجات المهدوية لعوامل الانحراف) للشيخ عمار البغدادي من العراق. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر