Website Logo
أخر خبر

شهر رمضان المبارك .. استعدادات كبيرة لاستقباله من قبل امانة مسجد الكوفة المعظم

شهر رمضان المبارك .. استعدادات كبيرة لاستقباله من قبل امانة مسجد الكوفة المعظم

المجاهدون في سبيل الله ليس فقط من يدافع عن المقدسات في ساحات الوغى وانما من يعمل في خدمة الزائرين في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث يكون العمل على مدار اليوم وهم صائمين يخدمون زواراً ومعتكفين يبتغون الرضوان من المولى (جلَّ وعلا).

فعن استعدادات امانة مسجد الكوفة المعظم لشهر رمضان المبارك تحدث مسؤول قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل للمركز الخبري قائلاً هناك استعدادات كبيرة لاستقبال الشهر الفضيل منها النشاطات التي تقوم بها شعبة القرآن الكريم حيث تقام أربع ختمات قرآنية نهارية ومسائية قبل وبعد الإفطار في مسجد الكوفة المعظم وختمة قرآنية في مسجد الحمراء وأخرى في مسجد صعصعة بن صوحان (رضوان الله عليه).

مضيفاً ان مسجد الكوفة سيشهد بعد الإفطار تمام الساعة التاسعة محاضرات دينية توعوية وإرشادية لأساتذة في الحوزة العلمية، كما سيتم افتتاح محطات فقهية في المسجد عقب صلاة العشائين وتستمر الى منتصف الليل طوال شهر رمضان المبارك، للرد على الاستفسارات والشبهات التي تواجه الصائمين.

اما شعبة المواكب الحسينية فلها دور كبير في رمضان المبارك حيث ستقوم باستقبال المواكب الحسينية المعزية بذكرى شهادة النصير المختار الثقفي ليلة الرابع عشر، وكذلك إقامة مجالس العزاء في الليالي الاليمة على قلوب المسلمين ليلة (19 و 20 و21) ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) وسيرتقي المنبر الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الربيعي والرادود حميد التميمي حيث يحيون ليلة ذكرى الشهادة في محراب الإمام (عليه السلام) قبيل صلاة الفجر.

وعن ليالي القدر المباركة تحدث الشيخ زنجيل عن إحياءها من خلال إقامة صلاة المائة ركعة وقراءة دعاء الجوشن الكبير إضافة الى الأذكار المأثورة والمعروفة التي تختص بها تلك الليالي، وخاصة ليلة الثالث والعشرين، كما ان هناك احتفال بهيج يقام بذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) ليلة الخامس عشر.

ولمسجد الكوفة خصوصية في الشهر الفضيل الا وهي أداء شعيرة الاعتكاف فمسؤول الشؤون الدينية أكد ان استعدادات واسعة في استقبال المعتكفين للعشرة الأخيرة من رمضان المبارك، حيث أدى الشعيرة أكثر من ألف وخمسمائة معتكف في شهر رمضان من العام الماضي وتجري الاستعدادات لاستقبال أكثر من هذا العدد من خلال توفير الخدمات اللازمة لهم.

وختم حديثه فضيلة الشيخ هادي زنجيل ان آخر النشاطات التي تقيمها امانة مسجد الكوفة المعظم في شهر رمضان المبارك هي إقامة صلاة العيد بإمامة وكيل المرجعية الدينية العليا.انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر