Website Logo
أخر خبر

إذاعة سفير الحسين (عليهما السلام) تحتفل بالذكرى السادسة لانطلاقها في مسجد الكوفة المعظم

إذاعة سفير الحسين (عليهما السلام) تحتفل بالذكرى السادسة لانطلاقها في مسجد الكوفة المعظم

ابتدأ كلمة امانة مسجد الكوفة رئيس قسم الإعلام السيد ذو الفقار الحيدري في حفل ذكرى ولادة الإمام الحجَّة (عجَّل الله فرجه) والذكرى السادسة لانطلاق اثير إذاعة سفير الحسين (عليهما السلام) وذكرى صدور فتوى الجهاد الكفائي، ابتدأها بالتهاني والتبريكات إلى مقام الإمام الحجة بن الحسن العسكري (علهما السلام)، والى المراجع العظام والامة الإسلامية.

مورداً بعض من كلمات مراجعنا العظام وفقهائنا الكرام حول فتوى المرجعية الرشيدة بالجهاد المقدس حيث ذكر منهم ان فتوى الجهاد الكفائي جاءت عن بعد نظر، وصدق من قال ارهاصات الفتوى ستبقى عشرات الاعوام لدفاعها عن الانسان العراقي والارض العراقية، فقفوا وعوا ابعاد هذه الفتوى.

مضيفاً ان من بركات هذا اليوم الخالد تأسيس إذاعة سفير الإمام الحسين (عليهما السلام) لتكون مشعلاً يقتبس من نور سفير الإمام الحسين (عليهما السلام) لينير دربنا ويفقهنا في ديننا ويرشدنا لعقيدتنا الغراء، ولتكون هذه الإذاعة المباركة صوت أثير أذان مسجد الكوفة المعظم ويردد صدى صوت علي وأبنائه الكرام من هذا ومن ذاك تأسست إذاعتنا يوم 15/شعبان/1434هـ.

واكد السيد الحيدري ان بداية الإذاعة تم نقل صوت أذان المسجد مع تلاوات قرآنية مباركة وأدعية شريفة ثم تدرجت ساعات البث إلى (6) ساعات ثم (10) ثم (14) ساعة وأخيراً وليس آخراً إلى (18) ساعة بث متواصل تنقل فيها عبر ترددها 107.3MHz تلاوات الذكر الحكيم وأدعية الأئمة المعصومين وبرامج مباشرة وتسجيلية منطلقة من ثقافة ديننا الإسلام الحنيف, وببركات هذه المناسبة العطرة ودعاء المؤمنين نطمح أن نقدم مستوى أعلى من الخطاب الإعلامي الملتزم وأن يصل أثيرها أبعد من مدينة الكوفة العلوية المقدسة ومحافظة النجف الأشرف لتكون الفائدة أشمل وأعم.

وقدَّم رئيس قسم الإعلام شكره وامتنانه لكل الإدارات الموقرة لأمانة مسجد الكوفة لدعمهم المتواصل منذ تأسيس الإذاعة الى يومنا هذا, حيث أصبحت الإذاعة اليوم من المؤسسات الإعلامية الرصينة التي اتخذت من نهج أهل البيت (عليهم السلام) معيارا ومنهاجا لبث برامجها بطريقة بعيدة عن التعصب. واعداً بالاستمرار على هذا النسق من الوسطية والاعتدال امتثالا لتوجيهات المرجعية الرشيدة. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر