Website Logo
أخر خبر

في مهرجان النهج السينمائي العالمي .. إعلاميو أمانة مسجد الكوفة يشاركون بفلم وثائقي عن ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

في مهرجان النهج السينمائي العالمي .. إعلاميو أمانة مسجد الكوفة يشاركون بفلم وثائقي عن ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

قدًّم المبدعون في قسم الإعلام في أمانة مسجد الكوفة المعظم فلماً وثائقياً عن احياء ذكرى شهادة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) للمشاركة في مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس الذي تقيمه قناة كربلاء الفضائية.

وقال مخرج الفلم الوثائقي الأستاذ زيد شكر في حديث للمركز الخبري أن المختصين في قسم الإعلام عملوا على انتاج فلم وثائقي بعنوان ( وامسلماه ) يعد الأول من نوعه حيث شارك في المهرجان الدولي في مدينة كربلاء المقدسة، يتحدث عن استعداد احد المواكب الحسينية في مدينة الحلة وسيره الى المرقد الشريف لمسلم بن عقيل (عليه السلام) لإحياء ذكرى شهادته.

وأضاف الأستاذ شكر ان إعلاميي العتبات المقدسة لهم الشرف والمسؤولية في نشر ثقافة ومبادئ ومنهج آل البيت (عليهم السلام) في مختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، وفلم وامسلماه الذي يستمر عشرين دقيقة هو اولى النتاجات التلفزيونية لقسم الإعلام، حيث ظهر على الصفحات الأولى من صحيفة المهرجان اليومية ويعد الفريد في الأفلام المشاركة الذي يتحدث عن آل البيت (عليه السلام).

جدير بالذكر ان مهرجان النهج هو منظمة مجتمع مدني غير حكومية ومهرجان سينمائي يختص بالأفلام السينمائية القصيرة (روائي، وثائقي، رسوم متحركة)، تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية في العراق، تأسس المهرجان في العام 2014، و يتعامل المهرجان مع السينما على أنها رسالة إنسانية وظيفتها صناعة حياة يعيش فيها الناس كرماء سعداء.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر