Website Logo
أخر خبر

أمين مسجد الكوفة يحضر انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر

أمين مسجد الكوفة يحضر انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر

أكد امين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي ان ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) لم تكن ثورة انفعالية ولا حركة عشوائية ينقصها الوضوح في الرؤية، أو القصور عن تحديد الغايات والأهداف، بل كانت ثورة واعية لها رؤيتها الواضحة، وأهدافها المحددة.

جاء ذلك خلال حديثه مع المركز الخبري على هامش حضوره والوفد المرافق له انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر الذي تقيمه العتبتين المقدستين في مدينة كربلاء بذكرى ولادة الأنوار المحمديّة في شعبان الخير، تحت شعار: (الإمامُ الحسينُ -عليه السلام- منارٌ للأُمَم وإصلاحٌ للقِيَم).

وقال السيد الامين ان المهرجانات والندوات التي تقيمها العتبات المقدسة تهدف الى تسليط الضوء على تلك الاهداف للنهضة الحسينية، ومهرجان ربيع الشهادة له القدرة على ترجمة وتجسيد الرؤى والأفكار في هذا المجال الى العالم الإسلامي اجمع.

جدير بالذكر ان مهرجان ربيع الشهادة يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والعلمية والفنية وجلسات بحثية ومسابقات ومعارض للكتب والنتاجات الفنية ويهدف لتلاقح الأفكار والخروج برؤية أكثر نضوجاً، من خلال التقاء العلماء والمبدعين والمفكرين والعقول والباحثين فيما بينهم.انتهى

ح . ك

 

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر