Website Logo
أخر خبر

أمانة مسجد الكوفة المعظم تحيي ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) بمجلس عزاء

أمانة مسجد الكوفة المعظم تحيي ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) بمجلس عزاء

أحيا قسم الشؤون الدينية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به ذكرى شهادة الإمام علي بن محمد الهادي (عليهما السلام) في الثالث من رجب بمجلس عزاء حضره جمع غفير من المنتسبين والزائرين.

استهل المجلس بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد السيد عادل الياسري ثم ارتقى المنبر الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ مصطفى الدجيلي تحدث فيها عن سيرة حياة الإمام الهادي (عليه السلام) ودوره في الحفاظ على المنهج الإسلامي المحمدي الأصيل، ودوره العلميّ والفكري فقد كان (عليه السلام) كبقيّة آبائه، ينشر الأحاديث في مختلف أبواب العلوم والمعارف التي يحتاج إليها الناس, ضمن الظروف المتاحة له, مستغلّاً لشتّى الأساليب الممكنة والمتوفّرة لديه, ومنها ظاهرة المكاتبات البارزة في أحاديثه عليه السلام بكثرة, حيث كان الرواة والمحدّثون يتّصلون به ويراجعونه عن طريق الكتابة.

وعرّج الشيخ الخطيب على شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) قائلاً روى العلامة المجلسي في جلاء العيون : أن الإمام (عليه السلام) توفي مسموماً شهيداً وله من العمر أربعون سنة، وقيل إحدى وأربعون سنة، فإنه (عليه السلام) تصدى للإمامة الكبرى والخلافة العظمى بعد أبيه الإمام الجواد (عليه السلام)، وكان له من العمر ست سنوات وخمسة أشهر، وكانت مدة إمامته ثلاث وثلاثين سنة وعدة اشهر.

جدير بالذكر ان امانة مسجد الكوفة المعظم أحيت الذكرى الأليمة إضافة الى إقامة مجالس العزاء في المسجد المعظم شاركت بإحياء العزاء في مدينة سامراء بموكب الكوفة الموحد الذي ترعاه وتقديم الطعام والشراب للزائرين المعزين. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر