Website Logo
أخر خبر

حوار في التوحيد .. محاضرة عقائدية ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن لأمانة مسجد الكوفة

حوار في التوحيد .. محاضرة عقائدية ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن لأمانة مسجد الكوفة

شهد محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم محاضرة عقائدية لسماحة السيد صادق الخرسان احد تدريسيي الحوزة العلمية ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن بحضور أمين مسجد الكوفة وعدد من مسؤولي الأمانة وجمع من طلبة الجامعات والزائرين.

وناقش السيد الخرسان موضوع ( حوار في التوحيد ) لتوجيه الشباب المسلم نحو التمسك بالعقيدة والإيمان أمام الأفكار المنحرفة والتحصُّن من ما ينشره المتشككون في التوحيد عبر وسائل التواصل او المنتديات الثقافية وغيرها.

مستشهداً بقول أمير المؤمنين (عليه السلام) «أول الدين معرفته»، فلا شك أنّ الدين هنا يعني مجموعة العقائد والواجبات والوظائف والأخلاق، ومن المعلوم أنّ دعامتها الأساسية هى «معرفة الله»، وعليه فمعرفة الله تمثل الخطوة الاولى على الطريق من جانب والمحور الرئيسي لكافة أصول الدين وفروعه، وليس لهذا الدين من حيوية دون هذه المعرفة.

والنقطة الاُخرى المفروغ منها هى أنّ المعرفة الإجمالية قد أودعت فطرة الإنسان ولا تتطلب أدنى تبليغ بهذا الشأن، وإنما بعث الأنبياء لاستبدال هذه المعرفة الإجمالية بتلك المعرفة التفصيلية الكاملة المتقنة وإغناء جوانبها وتطهير الفكر البشري من أدران الشرك وأرجاسه.

مؤكداً ان العقيدة الصحيحة هي ملاك النجاة والسعادة الآخروية، ولأجلها تمّ تدوين علم مستقلّ في الثقافة الدينية سمّي بعلم الكلام أو الإلهيات، حيث يتكفّل تبيين معالم العقيدة الصحيحة والدفاع عنها أمام سائر المعتقدات والآراء الأُخرى، ولذا اهتمّ كل دين ومذهب بهذا العلم وقدّم تراثاً ضخماً في مجال اللاهوت على مدى حياة الأديان.

وقد اجاب السيد الخرسان على الاستفسارات التي ترد من الحاضرين، مشيداً بدور أمانة مسجد الكوفة بالارتقاء بالمستوى الثقافي للمجتمع وتحصين الشباب من الأفكار الضالة التي تهدد الإيمان والامان.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر