Website Logo
أخر خبر

احتفاءً بذكرى ولادة الحوراء (عليها السلام) .. انطلاق المسابقة القرآنية للجامعات في مسجد الكوفة

احتفاءً بذكرى ولادة الحوراء (عليها السلام) .. انطلاق المسابقة القرآنية للجامعات في مسجد الكوفة

احتفاءً بذكرى ولادة عقيلة بني هاشم الحوراء زينب (عليها السلام) أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السادسة للجامعات العراقية في الحفظ والتلاوة في قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).

واستهل حفل الافتتاح بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد الشيخ كرار الفتلاوي تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم كلمة امانة مسجد الكوفة ألقاها مدير دار القرآن الكريم السيد عادل الياسري رحَّب فيها بالحضور الكرام ثم تحدث عن الفعاليات القرآنية التي تقوم بها الأمانة ورفدها للأمة الإسلامية بحفاظ وقرَّاء يتلون كتاب الله ويحفظون آياته الحكيمة.

ثمَّ عرض مركز المختار الثقفي للإنتاج الإعلامي فيلماً وثائقياً عن المسابقة القرآنية للجامعات منذ انطلاقها قبل خمسة أعوام حتى نسختها السادسة التي تقام الآن، مجسداً جهود أمانة مسجد الكوفة في إقامة الفعاليات القرآنية إضافة الى فعاليات ثقافية وغيرها تقوم بها، ثم اعتلت المنصة فرقة الانشاد التابعة للأمانة يرددون نشيد أمانة مسجد الكوفة احتفاءً بالمناسبة.

جدير بالذكر ان عدد المشاركين من الجامعات العراقية وصل الى خمسين طالباً بين حافظ وقارئ بواقع مشاركين اثنين من كل جامعة كما شاركت جامعات من كردستان والأنبار للمرة الأولى في المسابقة، وبتحكيم لجنة مختصة تضمنت محكمين من خارج البلاد. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر