Website Logo
أخر خبر

استمرار فعاليات الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

استمرار فعاليات الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

ألقى فضيلة الشيخ فيصل العابدي التدريسي في الحوزة العلمية محاضرة إرشادية خلال الموسم الثقافي الثامن من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم على مجموعة من طلبة الجامعات والزائرين.

وذكر الشيخ العابدي ان مّا يزيد القرب والتقوى هو ذكر الله على أي حال، في القلب، وكذا في اللسان، وكذلك الدعاء فإنّه من أوسع الأبواب، قال تعالى: (... ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ...) وقال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، وحُسن الخلق فإنّه هدف البعثة، كما في الحديث: "إنما بُعثت لأُتمم مكارم الأخلاق"، وفي الأثر: "ما تقرب إلى الله بشيء أفضل من حُسن الخلق".

ورُوِي عن الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) تعريفه لحُسن الخلق بالسلوك القويم والتصرف السليم، قال: "حُسن الخُلق اجتناب المحارم وطلب الحلال والتوسّع على العيال"، وهكذا، فالطريق إلى الله تعالى: واضح وبيِّن، وهو الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم عليهم، من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

وختم الشيخ العابدي محاضرته بدعوة المؤمنين الى إحياء الشعائر الدينية وهي احدى واهم الطرق للوصول الى رضا الله جل وعلا، والتمسك بمنهج أهل البيت (عليهم السلام).انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر