Website Logo
أخر خبر

أمين مسجد الكوفة يستقبل وجهاء المدينة وأصحاب المواكب ويدعو الى مزيد من التعاون لإحياء الشعائر الحسينية

أمين مسجد الكوفة يستقبل وجهاء المدينة وأصحاب المواكب ويدعو الى مزيد من التعاون لإحياء الشعائر الحسينية

استقبل أمين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي وجهاء المدينة وأصحاب المواكب الحسينية لمناقشة التنسيق والتعاون بشأن عزاء موكب الكوفة العلوية المقدسة المركزي الذي ينطلق برعاية امانة مسجد الكوفة المعظم لإحياء الشعائر الحسينية المقدسة، بحضور رئيس قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل.

وأكد السيد الأمين ان إحياء الشعائر الحسينية وتقوية المجالس الحسينية تمثل الطريق الناجع لبناء الاستقرار الأخلاقي والنفسي للشخصية الإنسانية، كما أنها تشكل حصناً منيعاً للحفاظ على الهوية الإسلامية أمام الغزو الثقافي والافكار المنحرفة.

مضيفاً اننا إذا أردنا أن نكون من المنتمين حقّاً لهذه المدرسة، يجب علينا أن نبذل الغالي والنفيس من أجلها، وأن نسعى جاهدين لتسليم هذه الأمانة الحسينية، إلى الأجيال اللاحقة، مصونة لا تشوبها شائبة، وفي الوقت نفسه فاعلة ومحفوظة من أيّ زيغ أو حرف، ولا يتحقّق هذا إلاّ إذا خلصت النوايا، وذابت المصالح الشخصية، وحلّ محلّها تحقيق مرضاة الله عزّ وجلّ.

من جهتهم ثمن أصحاب المواكب والحاضرين جهود الأمانة بتقديمها الدعم المستمر للمواكب الخدَمية خلال المناسبات الدينية والزيارات المليونية، وتهيئة الأماكن المناسبة لإقامة مواكب خدمة الزائرين.

الى ذلك دعا مسؤول قسم الشؤون الدينية فضيلة الشيخ هادي زنجيل أصحاب المواكب في مدينة الكوفة العلوية الى إقامة العزاء بذكرى وفاة السيدة الجليلة أم البنين فاطمة بنت حزام (عليها السلام) في مدينة كربلاء المقدسة برعاية امانة مسجد الكوفة المعظم.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر