Website Logo
أخر خبر

المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء في مسجد الكوفة بمجلس عزاء كبير

المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء في مسجد الكوفة بمجلس عزاء كبير

أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مجلس العزاء السنوي في مسجد الكوفة بذكرى شهادة الصديقة الطاهرة (عليها السلام) في الثالث عشر من شهر جمادي الأولى عقب صلاتي العشاءين والذي يعقد لليلتين متتاليتين، بحضور جمع غفير من المؤمنين.

وابتدء المجلس بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها محاضرة عن سيرة السيدة الزهراء (عليها السلام) ألقاءها الخطيب الحسيني سماحة السيد د. عصام النفاخ تحدث فيها عن مكانتها عند أهل البيت (عليهم السلام) وفضائلها وتكوينها والتأسي بها في حجابها والتزامها الديني في الظروف الصعبة التي واجهتها بعد شهادة أبيها (صلوات الله عليهم) .

وذكَّر الخطيب الحسيني الحاضرين بالمعاناة التي عاشتها الصديقة (عليها السلام) بعد شهادة أبيها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وما أصابها من نكبات من قبل الذين رفضوا ان يؤمنوا بالإسلام إيمانا حقيقيا يطهرهم من ثقافة الكفر والجاهلية، ونهاية المعاناة بشهادتها (عليها السلام) بسبب مرضها مخلِّفة ورائها ولديها الإمامين الحسنين وأختهما العقيلة زينب في عمر الطفولة وأبيهما المفجوع الإمام علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، يقارع جيوش الكفر والظلالة من اجل الإسلام المحمدي، والإيمان الحقيقي بما أنزل من الله (جل وعلا).

وبعد ختام المحاضرة ارتقى المنبر الرادود الحسيني حميد التميمي ليرثي الصديقة الطاهرة (عليها السلام) بقصائد الحزن والأسى مجسدِّين الألم واليتم الذي اصاب المؤمنين بعدها.

جدير بالذكر أن أعمدة المسجد المعظم والمراقد الطاهرة جواره اتشحت بالسواد حزنا على الذكرى الأليمة للسيدة الزهراء (عليها السلام)، كما أكدت أمانة المسجد من خلال فعالياتها على ضرورة إحياء مجالس العزاء الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم وحث النساء ان يتخذن منها قدوة في حياتهن اليومية وتكون لهن نبراسا يضيء طريقنا إلى الإصلاح والخير. انتهى


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر