Website Logo
أخر خبر

العين الناظرة .. محاضرة عقائدية في الموسم الثقافي الثامن لمسجد الكوفة المعظم

العين الناظرة .. محاضرة عقائدية في الموسم الثقافي الثامن لمسجد الكوفة المعظم

اكد فضيلة الشيخ حميد الوائلي احد اساتذة الحوزة العلمية انه كلما ازدادت الثقافة والتحضر عند الانسان المؤمن ازداد احترام وتقدير المجتمع له بمقدار ما يحترم فكره وثقافته وعقيدته.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان (العين الناظرة) في الموسم الثقافي الثامن من محراب امير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم، مشيراً فيها الى ان المؤمن لديه عقيدة يفخر بها في الدنيا والآخرة، وان الإمام المنتظَر (عجل الله فرجه الشريف) ينظر ويراقب المؤمنين في أعمالهم ومن الأهمية أن يتقن المؤمن مهمته تجاه إمامه المنتظر (عج)، حتى يضمن الرضا الرباني، ويطمئن بأنه سيجتاز الاختبار بنجاح في الدار الأولى، بالطبع درجة النجاح سوف ترتبط بمدى ثقة الإنسان المؤمن بأنه قام بواجباته تجاه إمامه على النحو المطلوب، لذلك ينبغي أن يراعي المؤمن واجباته كما يجب حتى لا يفقد الفرصة المتاحة له، وكي يضمن رضا الوسيط الأعظم بينه وبين خالقه.

وذكر الشيخ الوائلي ثمة مسؤولية ينبغي أن يفهمها الإنسان المؤمن أولا، ومن ثم عليه أن يتصدى لهذه المسؤولية بثقة ودقة واستعداد تام، وتهيئة روحية وقلبية إيمانية خالصة، تقي الإنسان من العثرات الدنيوية التي قد تأخذ بقدميه وقلبه نحو الزلل، لذلك فإن فهم الواجبات الملقاة على عاتقنا اشتراط بالغ الأهمية، ويعدله في الأهمية نفسها اشتراط التطبيق الدقيق والتام للواجبات بعد معرفتها بإتقان.

وفي ختام محاضرته اجاب الشيخ المحاضر على استفسارات الحاضرين من طلبة الجامعات والزائرين، مشيداً بالدور الذي تقوم به امانة مسجد الكوفة في نشر ثقافة آل البيت (عليهم السلام) وهي المنهج الإسلامي الأصيل في المجتمع، فيما قدَّم قسم العلاقات العامة في الامانة مجموعة من الهدايا للمشاركين في مناقشة موضوع المحاضرة. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر