Website Logo
أخر خبر

العصمة .. عنوان محاضرة عقائدية في الموسم الثقافي الثامن لأمانة مسجد الكوفة

العصمة .. عنوان محاضرة عقائدية في الموسم الثقافي الثامن لأمانة مسجد الكوفة

تواصل أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به إقامة فعاليات الموسم الثقافي الثامن في محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) ومحاضرات عقائدية وتاريخية وفقهية واخلاقية وإرشادية من قبل اساتذة في الحوزة العلمية واكاديميين مختصين، بحضور طلبة جامعات وزائرين.

استهل محاضرته سماحة السيد عمار الحسيني احد اساتذة الحوزة العلمية بقراءة آية مباركة من الذكر الحكيم { وَمَا خَلَقْت الْجِنّ وَالْإِنْس إِلَّا لِيَعْبُدُونِ } مفسراً قوله تعالى بان العبادة هدف سامي فرض لكمال الإنسان، وتحقيق ذلك فان البارئ جل وعلا أوجد مجموعة من الامور تساعد الانسان على تحقيق الهدف اهمها انه سبحانه أنزل الرسل والانبياء ونصّب اوصياء لهم وهذا هو اللطف الإلهي وزيَّنهم بصفة وهي العصمة.

والعصمة تعني الصدق وان يتنزَّه عن الخطأ والنسيان وذلك لهداية الناس وهي الغاية في الوصول لمستوى معين من الكمال، ومن خلال منهج، والنموذج الكامل للعصمة هو رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأوصياءه وهذه نعمة كبيرة ان تجد هؤلاء في المجتمع للاتبِّاع والعيش حياة سعيدة وهذا منهج واضح ملموس ومحسوس بين الناس.

واستشهد السيد الحسيني بمثال للعصمة بعد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) هو أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث وصف بانه مع الحق والحق معه، حيث قال (صلى الله عليه وآله وسلم)  لعمار بن ياسر: "يا عمار إذا رأيت عليا سلك واديا وسلك الناس واديا غيره فاسلك مع علي ودع الناس، انه مع الحق والحق معه".

داعياً الحاضرين الى التمسك بمنهج أهل البيت (عليهم السلام) لأنه المنهج الحق، كما اجاب سماحته عن استفسارات الحاضرين عن موضوع المحاضرة.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر