Website Logo
أخر خبر

لمواكبة التطور التقني .. أمانة مسجد الكوفة تصدر تطبيق الزائر الافتراضي على الهواتف الذكية

لمواكبة التطور التقني .. أمانة مسجد الكوفة تصدر تطبيق الزائر الافتراضي على الهواتف الذكية

تسعى امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لخدمة الزائرين والمؤمنين في العالم الإسلامي في جميع بقاع المعمورة من اجل نشر ثقافة ومبادئ آل البيت (عليهم السلام) من خلال مواكبة التطور التقني والتكنولوجي في هذا المجال.

وقال أمين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي في حديث للمركز الخبري ان خدمة الزائرين تتطلب جهود كبيرة في شتى المجالات وخاصة التقنية والتكنولوجيا، لذلك أصدرت شعبة البرمجة في قسم الإعلام تطبيقاً إلكترونيا على الهواتف الذكية خاص بالزائر الافتراضي لأداء الزيارة من خارج المسجد المعظم.

مؤكداً ان هذا العمل استغرق اكثر من ثمانية اشهر تم بجهود المبرمجين في قسم الإعلام والهدف منه زيارة المكان المقدس من اي مكان في العالم، والتعريف بأهمية الأماكن التاريخية والحضارية لشعوب العالم وخاصة اذا ترجم لعدة لغات، واظهار اهتمام المسلمين الشيعة بنشر وابراز مقدساتهم بأحدث التقنيات الاعلامية المستخدمة في هذا العصر، واهداف اخرى كثيرة .

من جهته ذكر المستشار الثقافي لأمانة مسجد الكوفة د. هادي التميمي ان التطبيق الخاص بالزائر الافتراضي استخدمت فيه تقنية ثلاثي الابعاد إذ يكون الزائر في حرية تامة بالتجول في مقامات المسجد من جهة والمراقد المجاورة كمرقد السفير مسلم بن عقيل والصحابي هاني بن عروة والنصير المختار الثقفي من جهة اخرى.

وتابع المستشار الثقافي فقال: ان التطبيق او البرنامج الأخرى سيتم تحديثها لتشمل أكبر عدد من الزائرين، كما سيتم ترجمته لأكثر من لغة والذي يتيح للراغبين بالتجول في اجواء المسجد المعظم وهم في اماكن سكناهم، كما يتم الاستفادة من التطبيق في التوثيق الحضاري الاسلامي التاريخي للمكان المقدس كما ان التطبيق متوفر على منصتي الاندرويد و(ios) .انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر