Website Logo
أخر خبر

اروقة مسجد الكوفة المعظم تشهد انطلاق مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الحادية عشرة

اروقة مسجد الكوفة المعظم تشهد انطلاق مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الحادية عشرة

اقام المركز الوطني لعلوم القران وبرعاية السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي و بالتعاون مع امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به  مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الحادية   عشرة  للحفظ والتلاوة بمشاركة العتبات المقدسة وهيئة الحشد الشعبي والمحافظات.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ هادي الزنجيل  في حديث للمركز الخبري تحت شعار ( تمثيل العراق شرف للجميع ) اقام المركز الوطني لعلوم القرآن مسابقة النخبة القرآنية الوطنية للحفظ والتلاوة بالتعاون مع امانة مسجد الكوفة المعظم و برعاية معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي ، حيث تم توفير كافة مستلزمات هذه المسابقة وذلك بتنظيم قاعة خاصة للجنة التحكيم وتكون معزولة عن المتسابقين ويتم التحكيم عبر شاشة التلفاز للحفاظ على شفافية المسابقة .

واضاف الزنجيل ان هذه المسابقة قد اقيمت بالسابق في العتبة العلوية و العتبة الحسينية وقد اقيمت في المسجد المعظم وتستمر هذا المسابقة لمدة ثلاثة ايام على اروقة المسجد المعظم .

حضر المسابقة التي بلغ عدد المتنافسين  فيها اكثر من 40 متنافس وعدد من الاكاديميين والمختصين في التحكيم القرآني لغرض الاشراف والتحكيم في المسابقة واعلان النتائج في شاشة عرض كبيرة في حفل الختام ليتسنى لجميع المشاركين رؤية نتائج اللجنة في المسابقة.

وقد جاءت هذه المسابقة في نسختها السنوية الحادية عشرة التي يقيمها المركز الوطني لعلوم القران التابع لرئاسة الوقف الشيعي التي سيكون الفائز الأول فيها مؤهلاً للمشاركة في المحافل الدولية .

جدير بالذكر ان هدف مسابقة النخبة القرآنية الوطنية هو اختيار ممثلي العراق للمشاركات الدولية ، والاعتماد على القرآن الكريم مصدر اساسي ورئيسي في التعليم وبناء الشخصية المسلمة.انتهى

أ.ر


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر