Website Logo
أخر خبر

التميمي في ختام مسابقة السفير القرآنية الثامنة : امانة مسجد الكوفة تحفِّز على تعلم وحفظ وتلاوة القرآن الكريم

التميمي في ختام مسابقة السفير القرآنية الثامنة : امانة مسجد الكوفة تحفِّز على تعلم وحفظ وتلاوة القرآن الكريم

شهدت قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) اختتام مسابقة السفير القرآنية الوطنية الثامنة بحضور علماء دين وأكاديميين ومسؤولين حكوميين وزوار.

وذكر المستشار الثقافي لأمانة مسجد الكوفة المعظم د. هادي عبد النبي التميمي في كلمة الأمانة ان إقامة المسابقة يمثل احتفاءً بالذكرى الميمونة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) فكانت المشاركة فيها من جميع المراكز القرآنية في البلاد، حيث تنافس على مدى يومين (45) متسابقاً بين حافظ وقارئ لنيل الجائزة الأولى في الحفظ والتلاوة.

واكد د. التميمي ان الأمانة تسعى طيلة السنوات السابقة الى إعادة ذلك الألق والزهو الذي ينطلق من هذا المكان المقدس أيام حكم أمير المؤمنين (عليه السلام)، إذ أصبح المسجد كعبة القصَّاد في حضور العلماء والقرَّاء وان مرَّت مدة من الزمان ذوت فيه تلك الجذوة فقد عاد في عهد الإمام الصادق (عليه السلام) الى ذروة مجده إذ أصبح خلية نحل تعجُّ بالقرَّاء والفقهاء فوصفه ابن الوشَّاء قائلاً لقد رأيت في المسجد تسعمائة شيخ كلُّ يقول حدَّثني جعفر بن محمد الصادق (عليهما السلام)، فالأمانة اليوم تسعى الى ان يكون هذا المكان المقدس كسابق عهده فضلاً عن سعيها الى العناية بكتاب الله العزيز من خلال تحفيز النشأ الجديد على تعلم وحفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وفي ختام كلمته أعرب المستشار الثقافي عن شكره وتقديره لدار القرآن الكريم في قسم الشؤون الدينية بمسجد الكوفة المعظم على جهودها في الإعداد والتهيئة لإقامة هذه المسابقة، كما شكر المتسابقين جميعاً قائلاً شكرا لتلك الأصوات التي صدحت بقول الحق تعالى وكلكم فائزون لان الفوز برضا الله سبحانه هو المبتغى، كما شكر الحضور من أساتذة الحوزة العلمية والأكاديميين وجميع الحاضرين من داخل وخارج البلاد. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر