Website Logo
أخر خبر

أمانة مسجد الكوفة تختتم مسابقة السفير القرآنية الوطنية الثامنة وتكرِّم الفائزين

أمانة مسجد الكوفة تختتم مسابقة السفير القرآنية الوطنية الثامنة وتكرِّم الفائزين

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : من أراد علم الأولين والآخرين فليقرأ القرآن.

وقال أمير المؤمنين (عليه السلام): الله الله في القرآن، لا يسبقكم بالعمل به غيركم.

لتنفيذ هذه الوصايا تقوم العتبات المقدسة والمؤسسات القرآنية بإقامة الدورات والمسابقات القرآنية في العالم الإسلامي، وها هي أمانة مسجد الكوفة المعظم تقيم مسابقة السفير القرآنية الوطنية بنسختها الثامنة امتثالاً لهذه الوصايا وهي نشر ثقافة القرآن الكريم وتعلمه.

فاليوم السبت المصادف 17 من شهر ربيع الأول 1440 هـ الموافق 24 تشرين الثاني لعام 2018 م اختتمت امانة مسجد الكوفة فعاليات المسابقة القرآنية المقامة في مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) ليوميين متتاليين بمشاركة قرَّاء وحفَّاظ من العتبات المقدسة ومن جميع المحافظات العراقية، وبحضور المدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة السيد موسى تقي الخلخالي وأساتذة في الحوزة العلمية وأمناء مزارات وأكاديميين ووجهاء ومسؤولين حكوميين ووسائل إعلام.

واستهل حفل الختام بتلاوة مباركة من القرآن الكريم بصوت الشيخ ميثم التمَّار    تلتها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم انشودة لفرقة انشاد العتبة العلوية المقدسة بعدها قصدية للشعر الفصيح للشاعر السيد علاء طاهر الموسوي ثم كلمة أمانة مسجد الكوفة المعظم ألقاءها المستشار الثقافي د. هادي عبد النبي التميمي تلتها جاءت كلمة ديوان الوقف الشيعي ألقاها المدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة السيد موسى تقي الخلخالي.

وجاء في كلمة الامانة بعد الترحيب بالضيوف الكرام وجميع المشاركين في المسابقة ان أمانة مسجد الكوفة تسعى جاهدة الى إعادة الدور التعليمي والإرشادي للمسجد المعظم الذي كان عليه في فترة حكم أمير المؤمنين (عليه السلام) مروراً بالمرحلة التي كان يعج بها الطلبة والعلماء في مسجد الكوفة في عهد إمامة جعفر الصادق (عليه السلام).

اما ديوان الوقف الشيعي فقد بارك هذه المسابقة القرآنية التي أقامتها امانة مسجد الكوفة وجميع الفعاليات القرآنية الأخرى، حيث أشاد السيد الخلخالي في كلمة الديوان بالجهود التي بذلت لإقامة وإنجاح هذه الفعالية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا والجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في الحفظ والتلاوة كما تم تكريم اللجنة التحكيمية والمساهمين في إنجاح المسابقة وإعلاميين بشهادات تقديرية. انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر