Website Logo
أخر خبر

فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام) .. موضوع المجلس الحسيني الأسبوعي في مسجد الكوفة المعظم

فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام) .. موضوع المجلس الحسيني الأسبوعي في مسجد الكوفة المعظم

أقام قسم الشؤون الدينية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به المجلس الحسيني الأسبوعي بحضور جمع من الزائرين والمنتسبين، حيث اختصت المحاضرة عن فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام).

استهل المجلس بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد الشيخ كرار الفتلاوي ثم ارتقى المنبر فضيلة الشيخ باقر عبد الهادي من دولة الكويت متحدثاً عن تلك الفضائل قائلاً ان الحديث عن الشخصيات الاسلامية  العظيمة في حد ذاته شرف كبير وتوفيق خاص والدليل على ذلك الروايات المتواترة عن النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) خصوصا أئمة أهل البيت (عليهم السلام) فإن ذكرهم له ماله من الثواب والأجر الكبيرين.

مشيراً الى ان ما ملئ به التاريخ الإسلامي المنصف من فضائل ومناقب لشخصية هي الأعظم والأفضل والاكثر ذكرا بعد النبي الاعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ألا وهو سيد الموحدين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما السلام) حيث لا يخفى فضله على الاسلام وتضحياته ومواقفه الحكيمة في تمثيل الاخلاق التي يريدها الله تعالى، فمناقبه (عليه السلام) كثيرة وقد كتبت في فضائله كثير من المصنفات والمؤلفات والمتتبع لكتب الفهارس يجد ذلك جليا واضحا والاحاطة بها ضرب من المحال فانه (عليه السلام) مجمع دائرة الكمال والفضائل, وذلك لأنه (عليه السلام) يستمد من فوارة النور اللامتناهي ألا وهو الرسول المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم) .

وذكر الشيخ الخطيب العديد من الروايات الواردة عن النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) في فضل أمير المؤمنين (عليه السلام) نذكر منها قوله (يا علي لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق) فهذا نص صريح بأن علياً (عليه السلام) المعيار والميزان بين الإيمان والنفاق. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر