Website Logo
أخر خبر

سيرة حياة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) .. محور محاضرة الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

سيرة حياة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) .. محور محاضرة الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

تستمر فعاليات الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم والتي تتضمن سلسلة محاضرات لمختلف العلوم النقلية بحضور طلبة جامعة الكوفة وعدد كبير من الزائرين.

حيث ألقى د. هادي عبد النبي التميمي محاضرة عن سيرة حياة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) في ذكرى مولده، قائلاً ان الحديث عن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) هو حديث ذو شجون، وان ما قرأناه عنه في كتب الدراسة وما انتج من وثائقيات عن سيرة حياته، قد أساء له لان ما ينقل عنه بعيد عن الحقيقة.

مؤكداً ان دراسة التأريخ وخاصة الإسلامي من مصادره الحقيقية وهم أهل البيت (عليهم السلام) فقد قال الإمام الصادق (عليه السلام) عن الرسول الأكرم          (صلى الله عليه وآله وسلم) في دعائه (اَشْهَدُ اَنَّكَ كُنْتَ نُوراً في الاَصْلابِ الشّامِخَةِ وَالاَرْحامِ الْمُطَهَّرَةِ، لَمْ تُنَجِّسْكَ الْجاهِلِيَّةُ بِاَنْجاسِها) فكيف يعقل ان ترضعه امرأة عادية واخته بالرضاعة مغنية، فالله سبحانه كرم موسى (عليه السلام) بعودته الى أمه لرضاعته ولا يكرِّم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) برضاعة من مؤمنة.

وتحدث د. التميمي عن الروايات التأريخية الخاصة بولادة الرسول            (صلى الله عليه وآله وسلم) ونشأته وصولا الى نزول الوحي عليه ومقدار التحريف والكذب على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بالطريقة التي جعلت من بعض الروايات مبررا للمتطرفين من امثال القاعدة والدواعش للقيام بأفعالهم وإعطاءها المشروعية بموجب تلك الروايات.

وخلصت المحاضرة العقائدية في الموسم الثقافي الثامن من منبر محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) الى ان مسؤولية المسلم ان يسعى للتعرف على الحقائق التأريخية لكي لا يقع في الشبهات التي تفسد عليه دينه. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر