Website Logo
أخر خبر

معرفة الله سبحانه .. محاضرة عقائدية ضمن الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

معرفة الله سبحانه .. محاضرة عقائدية ضمن الموسم الثقافي الثامن في مسجد الكوفة المعظم

يشهد محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم سلسلة محاضرات عقائدية وفقهية وإرشادية وثقافية ضمن موسمها الثقافي الثامن بحضور مجموعة من الطلبة والزائرين.

حيث ألقى العلامة سماحة السيد محمد علي بحر العلوم محاضرة عقائدية عن معرفة الله (جل وعلا) مبتدئاً بحديث للإمام الحسين (عليه السلام) حيث قال :أيّها الناس إنّ الله جلّ ذكره ما خلق العباد إلاّ ليعرفوه ، فإذا عرفوه عبدوه ، فإذا عبدوه استغنوا بعبادته عن عبادة ما سواه ، فقال له رجلٌ : يا بن رسول الله !.. بأبي أنت وأمّي فما معرفة الله؟ قال: معرفة أهل كلّ زمان إمامهم الذي يجب عليهم طاعته.

موضحاً ان كلام أهل البيت (عليهم السلام) منصّباً في بيان مقام الخالق (سبحانه وتعالى)، ولا يفوتني هنا أن أستحضر إحدى خطب أمير المؤمنين (عليه السلام) في التوحيد والتي منها:«... أوّل الدين معرفته، وكمال معرفته التصديق به، وكمال التصديق به توحيده، وكمال توحيده الإخلاص له، وكمال الإخلاص له نفي الصفات عنه، لشهادة كلّ صفة أنّها غير الموصوف... ».

وأكد السيد بحر العلوم على عدم الابتعاد عن الله سبحانه قائلاً إن على الإنسان استغلال بعض المحطات الحياتية، في المناجاة الخفيفة مع رب العالمين؛ بكلمات وجدانية بليغة، مستندة إلى ما ورد في التراث الدعائي، أو بأي تعبير كان وبأي لغة كانت فكم من الجميل أن يبث الإنسان شكواه لربه، وإن العبد أقرب ما يكون إلى ربه، وهو في حال السجود لذا فمن المناسب أن يطيل في السجدة الأخيرة من الصلاة، وفي سجدة الشكر؛ ليحلق عالياً في الحديث مع رب العالمين.انتهى

ح . ك

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر